الأكثر قراءة مؤخرا

علميا كيف تعرف حجم العضو الذكري من الاصابع؟

سؤال بسيط موجه للرجال قم بضم يدك اليمنى ورفعها للأعلى, هل أصبعك السبابة و أصبع الخاتم ليسا على مستوى واحد؟ إذاً تهانينا لك فإن أكثر حظاً من الرجال الذين يكون لديهم هذا التطابق حيث يكون لديك عضو ذكري أطول. فتبعاً لمجموعة من الباحثين فإن هناك نسباً قليلة من الارتباط بين الإصبعين الثاني والرابع وحجم أكبر للعضو الذكري وذلك تبعاً للدورية الأسيوية لعلم أمراض الرجال. حيث ان هذه الدراسة تجعل نظرة واحدة إلى أصابع الرجل تعطي فكرة عن مدى تعرضه لهرمونات الذكورة في الرحم, وتعطي فكرة عن الأمراض التي تحركها الهرمونات هذه مثل سرطان البروستات.

digit-ratio-finger-length-prostate-cancer

حيث أن فكرة وجود صلة بين طول أصابع الرجل وتعرضه للهرمونات الذكرية ليست جديدة, فعدة دراسات وجدت أن التناسب بين الإصبعين الثاني والرابع مرتبط بعدد الحيوانات المنوية, احتمال الإصابة بنوبات قلبية, تفضيل إحدى اليدين, وظهور علامات الرجولة على الوجه وغيرها. ودراسة صغيرة نشرت عام 2002 في دورية المسالك البولية وجدت صلة بين طول الإصبع السبابة وطول العضو الذكري لدى الرجال الأصحاء تحت 40 عاماً, حيث ان التعرض لهرمون التستسترون في الرحم يشجع على نموهما.

وعند دراسة تمد العضو الذكري فإن عدداً من الباحثين في مستشفى جيل التابع لجامعة Gachon في كوريا الجنوبية قاموا بدراسة 144 متطوعاً من الشباب الذين بمرحلة العشرينيات ومن هم أكبر من ذلك وسيخضعون لعملية في المسالك البولية, وعندما كان الرجال تحت تأثير المخدر قام الباحثون بدراسة أطوال أصابعهم وطول العضو الذكري أثناء الانتصاب والارتخاء, حيث وجدوا أن مدى تمدد العضو الذكري يرتبط إحصائياً بطوله عند الانتصاب الكامل. ووجد هؤلاء العلماء أن متوسط طول العضو الذكري عند الاسترخاء 7,7 سم مع مجموعة تراوح طوله عندها بين 4-12 سم. أما عند الانتصاب فتراوح طول العضو 7,5-17سم مع مجموعة كان طوله عندا 11.7 سم. وكانت النسبة بين طول الإصبعين هي 0.97 مع وجود مجموعة كانت النسبة لديها 0.88-1,12 الأمر الذي يجعل رؤية هذا الاختلاف بالعين المجردة صعباً. ولكن كلما كانت النسبة أقل زاد احتمال كون العضو الذكري أطول.

أما بالنسبة للتعرض لهرمون التستسترون فإن العلاقة بين التعرض للهرمونات والعمليات الوراثية التي تؤدي لصلة بين طول العضو الذكري والأصابع غير معروفة حتى الآن, على الرغم من تأكيد الباحثين على الدور الذي يلعبه هرون التستسترون في الرحم. حيث أنه إذا تم تأكيد صحة هذه النتائج فإن هذا المر يمكن أن يعطي الأطباء لمحة عن كمية التستسترون التي تعرض لها مرضاهم في الرحم.


مصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات