الأكثر قراءة مؤخرا

تعد المرحلة الأولى في أي علاقة غرامية هي أجمل مراحل العلاقة وأكثرها حميمية، ولكن لطالما تعرضنا إلى الكثير من المواقف المحرجة لأننا لا نعلم إن كان الشخص الآخر معجب بنا أم لا؛ لم يعد هذا الأمر مشكلة فالعلم اليوم سيخبرك عن العلامات التي تبين لك بأن شخص ما منجذب إليك.

لسنا هنا بصدد التكلم عن الأبراج الفلكية أو عن طرق جذب الطرف الآخر وإيقاعه في حبك بل سنتناول في هذا المقال نتائج واحدة من أهم الدراسات النفسية في هذا المجال.

أجري هذا البحث ونشر في مجلة -Psychological Bulletin- ويوضح أهم الإشارات التي تبدر عنّا عند انجذابنا إلى شخص ما؛ فحص الباحثون أكثر من 50 دراسة تجريبية هدفها التركيز على سلوك الإنسان اللفظي عند انجذابه إلى شخص ما، وبالتأكيد كان اتصال الأعين والابتسامات والضحكات والأحاديث الطويلة دليل على الانجذاب في معظم الثقافات العالمية.

أما في الثقافات الغربية فكان الأمر أكثر تميزاً فتبين أن تقليد السلوك وإيماءات الرأس دليل واضح على المغازلة بالإضافة إلى التواصل المستمر بين الطرفين داخل وخارج النطاق الذي يجمعهما معاً بالإضافة إلى محاولة الجلوس بالقرب من بعضهما كلما سمحت الفرصة بذلك.

قال أحد القائمين على هذه الدراسة أننا عندما ننجذب لشخص ما فإننا نقوم بمحاولة جذبه إلينا عن طريق كسب ثقته، ولكسب ثقته لابد من بعض حركات المودة والعفوية واللطافة بالإضافة إلى التلميح غير المباشر إلى انجذابنا نحوه.

في نفس الوقت نسفت الدراسة الكثير من المفاهيم المغلوطة حول ارتباط الانجذاب بطريقة تصفيف الشعر أو ارتداء الملابس أو تموضع الجسد.

تفيدنا هذه الدراسة في الكثير من المجالات وليس في المجال العاطفي فقط، حيث يمكن تطبيق آثار هذه الدراسة على العلاقات بشكل عام كعلاقة الأطباء مع مرضاهم أو علاقة الآباء مع أبنائهم مما يزيد من الثقة والألفة بين البشر بشكل كبير.

إذاً يمكن القول أنه يوجد العديد من الصفات التي تدل على انجذاب شخص ما لك، لكننا سنحب بالتأكيد أن تشاركنا رأيك وتخبرنا بالصفات أو التصرفات أو السلوكيات التي تعتقد أنها دليل قاطع على انجذاب شخص ما إليك.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات