غالباً الشخص الذكي لا يعترف بذكائه بل إنه يكون غير مدرك لهذا الأمر، تعرف فيما يلي على بعض العلامات التي من خلالها ستدرك أنك أكثرا ذكاءً مما تعتقد:

1- دروس الموسيقى:

تشير دراسة أجريت عام 2011 أن الأطفال الذين يتلقون دروساً في الموسيقا قد سجلوا درجات أعلى في اختبارات الذكاء مقارنة بالأطفال الآخرون وذلك لأن الموسيقى لها دور كبير في تطوير القدرات العقلية لطفلك.

2- الأخ الأكبر:

أشارت إحدى الدراسات أن الأشقاء الأكبر هم أكثر ذكاءً من أشقاهم الآخرين ولكن هذا الأمر ليس له صلة بعلم الوراثة، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز بعض النتائج الجديدة لدراسة تاريخية نُشرت عام 2007 أظهرت أن الطفل البكر لديه معدل ذكاء يفوق أشقاءه بنسبة ثلاث نقاط ولكن هذا الأمر ليس له صلة بالعوامل البيولوجية إنما إنه بسبب التفاعل النفسي للآباء والأمهات والأطفال.

3- لديك قطة:

تم إجراء دراسة على 600 طالب جامعي في عام 2014، وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين يميلون للكلاب ويربونهم قد سجلوا نسبة أعلى في اختبارات الشخصية والانخراط إلا أن الأشخاص الذين يربون القطط قد حصلوا على درجات أعلى في الاختبار الذي يقيس القدرات المعرفية.

4- الرضاعة:

تشير الأبحاث التي نُشرت في عام 2007، أن الأطفال الذين رضعوا الحليب من أمهاتهم هم أكثر ذكاءً من الأطفال الآخرين، حيث تم إقامة دراسة على 3 آلاف طفل في كل من بريطانيا ونيوزيلندا، وقد حصل الأطفال الذين رضعوا رضاعة طبيعية على 7 نقاط أعلى في اختبارات الذكاء.

5- إن كنت شخص يساري:

وجدت بعض الدراسات الحديثة وجود صلة بين الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى وبين زيادة نسبة الإبداع والذكاء لديهم.

6- الطول:

وجدت دراسة أجرتها جامعة برينستون الأميركية عام 2008 أن الأشخاص الأطول قد أحرزوا نقاط أعلى في اختبارات الذكاء.

7- شرب الكحول بشكل منتظم:

بحسب الاخصائي في علم النفس التطوري “ساتوشي كانازاوا”، فإن الأشخاص الذين شربوا الكحول في مرحلة البلوغ قد سجلوا نقاطاً أعلى في اختبارات الذكاء من غيرهم ممن لم يشرب الكحول في هذه المرحلة.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *