الأكثر قراءة مؤخرا

هناك أنواع مختلفة من العلاقات، يعتمد نوع العلاقة على العديد من الأشياء منها طبيعة الأشخاص وخبراتهم، تعرف معنا على 10 أنواع مختلفة للعلاقة وأي من هذه الأنواع أنت فيها؟

1- العلاقة المستقلة:

الاستقلال ليس سيئاً في العلاقة ولكن كونك في علاقة جدية فعليك التضحية في بعض المواقف.

2- علاقة السيطرة المفرطة:

العلاقة التي تتحكم بها بشريكك ليست جيدة فهي تدل على انعدام الثقة والسيطرة على استقلالية الشخص الآخر.

3- العلاقة المفتوحة:

وهي شيء جديد حيث تسمح لك العلاقة المفتوحة برؤية أشخاص آخرين خارج علاقتك مع شريكك، يدل هذا النوع من العلاقة أن الشخصين غير مستعدين للدخول في علاقة جدية.

4- العلاقة السامة:

هذه العلاقة تعني وجود ارتباط عاطفي بينك وبين شريكك لكنها مشحونة بالمشاكل والخلافات لأن كل شخص لديه آراءه واهتماماته المختلفة.

5- علاقة مؤقتة:

تتكون هذه العلاقة من شخصين يبحثان عن شريك مرح لتمضية الوقت فقط من دون الشعور بالالتزام تجاهه حيث تعتمد هذه العلاقة على المتعة فقط بعيداً عن الوعود والمشاعر الصادقة.

6- العلاقة الجنسية:

تعتمد هذه العلاقة بشكل كامل على الاتصال الجنسي بين الطرفين فهي بعيدة كل البعد عن الارتباط الصادق والالتزام مع شريكك.

7- علاقة المسافات البعيدة:

تنتهي أغلب هذه العلاقات بالفشل الكامل وذلك بسبب صعوبة هذا النوع من العلاقة فالبعد قد يخلق حالة من اليأس لدى الطرفين وذلك بسبب غياب الاتصال الجسدي وشعور الطرفين بوحدة قاتلة.

8- العلاقة المتوافقة:

وهي علاقة تتكون من شخصين يشكلان علاقة مثالية وصحية مبنية على التفاهم والثقة والحب والاستعداد الكامل لتقديم التضحيات لبعضهما البعض.

9- علاقة مبنية على الصداقة:

يكون الطرفان فيها قد بلغا اريحية تامة في التعامل فيما بينهما ولكن أصحاب هذه العلاقة يعانون من نقص في العلاقة الحميمية مما يسبب فشل العلاقة.

10- العلاقة المتغيرة:

يحاول الطرفين في هذه العلاقة بشتى السائل التكيف مع بعضهما من خلال اجراء العديد من التغييرات الروتينية والهوايات وحتى الأصدقاء وقد ينتج عن هذا النوع تغيير كبير في شخصيتهما ولهذا السبب تنتهي بالفشل.

المصدر