الأكثر قراءة مؤخرا

تعتبر عضلات الصدر من أبرز العضلات التي تظهر على جسم الإنسان ويحاول العديد من الرجال تحسين مظهرها وإبرازها والتخلص من ترهلها، لكن العديد من الرجال لا يستطيعون التمرن في النادي الرياضي لأسباب تتعلق بعدم وجود وقت كاف أو لأسباب مالية، لذلك سنتعرف في هذا المقال على أهم تمارين شد عضلات الصدر والتي يمكنك القيام بها في منزلك.

تمرين الضغط: بالتأكيد يعد تمرين الضغط من أشهر تمارين عضلات الصدر وهو مفيد جداً للتخلص من ترهلات عضلة الصدر، يتم الاستلقاء على البطن ورفع الجسم باستخدام اليدين ورؤوس أصابع القدمين مع الحفاظ على استقامة الجسم، يتم إنزال الجسم بهدوء حتى تلامس الجهة العليا لكفي اليدين منتصف الصدر ثم الصعود بهدوء من جديد، يتم تكرار هذا التمرين 10 إلى 20 مرة يومياً.

تمرين الغطس: كلا لا نقصد السباحة، تمرين الغطس يتم عن طريق وضع كرسيين -أو أي جسمين قادرين على تحمل ثقلك- على جانبيك، يتم الاستناد باستخدم اليدين على هاتين الكرسيين ومن ثم رفع الجسد كله للأعلى وإنزاله وتكرار هذه العملية عدة مرات ويفضل أن يتم 12مرة يومياً.

تمرين الضغط مع رفع الساقين: أحد أهم التمارين لعضلات الصدر على الإطلاق، حيث يتم تنفيذ هذا التمرين بشكل مشابه لتمرين الضغط العادي لكن الفرق أنه في هذا التمرين يجب وضع الساقين في مستوى أعلى من مستوى اليدين كأن يتم سندهما على طاولة مرتفعة مثلاً، وبعدها يتم تنفيذ تمرين الضغط بشكل عادي.

رفع الدمبل: يمكنك الحصول على الدمبل من أي محل أدوات رياضية، ويتم تنفيذ التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر ورفع الدمبل للأعلى بواسطة اليدين، يتم رفع الدمبل وإنزاله عدة مرات ويفضل أن يتم رفعه 10مرة وبعدها يرفع الدمبل ويحمل في الهواء لعشر ثواني، ننصحك يثني الركبتين أثناء تنفيذ هذا التمرين وأما بالنسبة لوزن الدمبل فهذا الأمر يعتمد على قدرة تحملك ولكن يفضل أن تزيد من وزنه بشكل تدريجي كل أسبوعين.

تمرين الضغط باستعمال الكرة: إنه تمرين ضغط عادي لكن الأمر الجديد فيه أنه بدلاً من وضع اليدين على الأرض يتم تقريبهما من بعضهما ووضعهما على كرة، ويتم الاستناد على هذه الكرة باستخدام رؤوس الأصابع ومن ثم ينفذ تمرين الضغط كما تعرفنا منذ قليل.

هل تعرف تمارين أخرى؟ شاركنا إياها لنستفيد.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات