الأكثر قراءة مؤخرا

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت الصور الجيدة من أولويات الكثيرين، وبالتأكيد تمر بك أيام يكون وجهك ليس في أفضل حالاته، وقد تحتاج للالتقاط صورة لأسباب عديدة، وفي هذه الضوضاء الرقمية قد تبقى صورتك محفوظة في الذاكرة لزمن طويل، لذا سنعطيك بعض النصائح والحيل التي قد تسهل الأمر عليك.

التقط العديد من الصور: مهما كنت مصوراً بارعاً وتمتلك كاميرا احترافية، فقد لا ترضيك الصور التي تلتقطها، لذا عليك بالتقاط عدد أكبر من المطلوب كي تستطيع استخلاص نماذج جيدة، كما أن تغير الزوايا يساعد في ذلك.
انتبه لوضعيتك: إذا كنت جالساً راقب زاوية الالتقاط، حافظ على استقامة الرقبة ولا تدع ذقنك تترهل، أما إذا كنت واقفاً لا تبقي ساقيك معاً والقي بوزنك قليلًا على الساق الخلفية، حاول أن تكون عدسة الكاميرا فوقك فإذا كان المصور قصير القامة، عدل من مكان وقوفك لتصبح الكاميرا في الوضع الأعلى.
راقب تعبير وجهك: الأهم في الصورة هو تعبير الوجه، لذا ابتسم قليلًا وحافظ على لسانك خلف أسنانك، حاول النظر بعيداً نسبياً عن عدسة الكاميرا، احذر لا تبتسم على كلمة cheese لأنها ستبدو ابتسامة قسرية وغير حقيقية.

العيون هي مفتاح الشخصية: للتحضير لصورة أغمض عينيك ثم افتحهما، أنظر بثقة لما بعد الكاميرا، ووجههما لمصدر الضوء لتحصل على التألق، مثلًا إذا كنت في المنزل والإضاءة غير جيدة فاجعل وجهك مقابل الباب أو النافذة من أجل الحصول على أكبر إضاءة ممكنة.
انتبه جيداً لما ترتديه: انتقي الألوان المناسبة لك، وابتعد عن القمصان المموجة والمخططة، تأكد من ملابسك أنها غير مجعدة وغير كبيرة المقاس، لأنها ستجعل الصورة غير جيدة.
اهتم بمظهرك: إذا كانت عيناك تبدوان حمراوين استخدام قطرات العين للتصفية، لا تنسى أسنانك فالأفضل استخدام معجون أسنان مبيض مع الفرشاة قبل الخروج للتصوير، وتأكد من الوضع المناسب للشعر فهو يؤثر على كل المظهر.

الإضاءة: هي من العوامل المهمة لنجاح الصور، لا تستعمل الفلاش إذا كان هناك ضوء شمس مباشر، والأفضل عند استخدام الإضاءة أن تكون منعكسة من جدار أو حاجز، فتنعكس بانسيابية على الوجه.
التباين: هو يزيد من جمالي الصورة فلا تتصور أمام خلفية تماثل لون ملابسك، ولا حتى لون شعرك، التناقض في اللون عامل جذاب في الصور.
كن حيوياً: إذا كنت تتحرك أو ترقص عند التقاط الصورة فحاول ألا تكون متوتراً أو جامداً، فلا بأس بمرونة وميلان الجسم قليلًا لإضفاء الحيوية.
استخدم يديك: إذا كانت الصورة خاصة واليدان حرتان فلا مانع من الاستناد بهما على دعامة ما، فقد تكسب الصورة عفوية وجمالًا.

أليسار مصطفى العبيد

أليسار مصطفى العبيد

الاطلاع على جميع المقالات