الأكثر قراءة مؤخرا

قامت صحيفة الانبندنت البريطانية بنشر تقرير يضم عشر دول من الصعب غزوها عسكرياً وقد يعود السبب في ذلك إلى تضاريسها الوعرة أو بعدها عن اليابسة بمسافة أكثر من 1600 متر أو بسبب موقعها الجغرافي وكبر حجمها أو بسبب قوة وتعدد جيوشها، إليك تفاصيل هذه القائمة:

أستراليا: السبب الكامن وراء صعوبة احتلالها هو موقعها الجغرافي فهي عبارة عن صحراء فالمسافة الفاصلة بين الأراضي الأسترالية وأقرب وحدة عسكرية أجنبية حوالي 11 ألف كيلومتراً.

روسيا: حاولت أقوى الجيوش على مر التاريخ ومن بينها جيش نابليون وهتلر من احتلال روسيا ولكن محاولاتهم بائت بالفشل وذلك لأنها تعد من أكبر الدول في العالم مساحةً وأن معظم أراضيها مغطاة بالجليد كما أنها تحتل مرتبة خامس أكبر جيش في العالم من حيث عدد الجنود بالإضافة لأسطولها البحري وامتلاكها لأكثر من 7000 صاروخ نووي.

كوريا الشمالية: يضم جيشها أكثر من مليون جندي مما يجعلها تمتلك أضخم جيش في العالم بالإضافة لامتلاكها للسلاح النووي.

بوتان: تقع في جبال آسيا وهي من أكثر الدول المنعزلة في العالم، يتألف جيشها من 6000 جندي فقط من دون قوات جوية ومدفعية لكنه من الصعب احتلالها وذلك بسبب تضاريسها الوعرة وبسبب حماية الهند لها.

كندا: يضم جيشها نحو 95 ألف جندي كما أن طقسها بارد ومتجمد معظم أيام السنة.

سويسرا: قامت سويسرا باستغلال تضاريسها من جبال تحيط بها كخط دفاع لها كما قامت سويسرا بإنشاء شبكة من الأنفاق التي تستطيع استيعاب فرق من الجيش.

اليابان: في سنة 2016 قامت اليابان برفع ميزانيها العسكرية إلى 40 مليار دولار كما ان جيشها يتألف من ربع مليون جندي.

الولايات المتحدة الأميركية: تنفق بما يقارب الـ 596 مليار دولار سنوياً كميزانية عسكرية كما انها تمتلك كمية كبيرة من الأسلحة النووية الكفيلة بإنهاء الحياة على الأرض على جانب مساحتها الجغرافية الكبيرة.