الأكثر قراءة مؤخرا

عشرة اماكن مذهلة سياحية في المملكة العربية السعودية


1- مدائن صالح: إذا كنت ترغب بزيارة مكان واحد في المملكة فليكن هو مدائن صالح. فهو مكان من عالم آخر طبيعته تأخذ الأنفاس, وتاريخه الغني يجعل منه مكاناً غنياً من أجل الاستكشاف لبضعة أيام. فمدائن صالح ليست فقط مقابر للنبطيين القدماء, فهي تقدم أكثر من ذلك بكثير للسياح من أجل استكشافها, كالخط الحديدي الحجازي الذي بني في عهد العثمانيين يمر منها أيضاً, و الواحة رائعة بالقرب من بلدة العلا, المتاحف, وقرية طينية قديمة, وأطلال ومقابر الخريبة.

madein10

2- نجران: تقدم مدينة نجران الغنية بألوانها بالقرب من الحدود اليمنية تجربة لا تنسى للمسافرين. فتاريخها الفريد وهندستها المعمارية وثقافتها ممزوجة مع اليمن المجاور. وهي الوجهة السياحية الألطف في المملكة التي ترضي حتى أكثر المسافرين خبرة .

2014-06-10_0071pp_w814_h540 ad8e8e97e95db059733071f87f473e67 richard-wilding-saudi-arabia-najran-021-1

3- جزر فرسان: وهي وجهة الغوص المفضلة للفرنسي جاك كوستو, فجزر فرسان لديها أكثر من مجرد شواطئ خاصة ورمال لكل زائر لكي يستمتع بها. فهي تعتبر فردوساً لمحبي مراقبة الطيور, وتحتوي أيضاً على أشجار المانغروف و أنواع مستوطنة من الغزلان إضافة إلى العديد من المواقع التاريخية في الجزيرة الرئيسية.

saudi-arabia-farasan-islands-mangroves

4- الربع الخالي: هو ليس خالياً, بل هو مليء بالجمال والهدوء والحياة البرية.

latest_banner-1800x855

5- السودة: منتزه عسير الوطني ومنطقة السودة بالقرب من أبها هي مناطق خضراء وتعتبر جنة منعشة للزيارة خلال أشهر الصيف الحار. حيث أن المنتزه يوفر الرحلات ومناطق التخييم والتل فريك وغيرها من النشاطات الأخرى بالإضافة الهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام وطبيعة الناس الودية هناك.

112586852 5784333653_c86654f013_b

6- فوهة وهبة: تقع هذه الحفرة البركانية على بعد 700كم من الرياض باتجاه الطائف. وهي تحتوي مشاهد مذهلة تتضمن حقول الحمم البركانية, واحة وأحواض الملح, ويمكن بسهولة استكشافها سيراً على الأقدام. وتقدم تجربة في التخييم لا تنسى.

wahba-crater-410 wahba-crater-76

7- الليث: وهي مدينة صغيرة تبعد 275كم جنوبي جدة. وهي تعتبر ميناء الانطلاق للغوص في النظام البيئي لجزر فرسان, وهي الوجهة المفضلة للغوص في المملكة, مع مياه صافية بشكل مذهل و حياة بحرية كثيرة وحطام مائي رائع.

ae54b26f6df5847

8- حافة العالم: واحد من أكثر المناظر روعة في المملكة يمكن أن تختبره من على حافة العالم التي هي جزء من جرف جبل طويق الذي يمتد لـ 800كم, فعند النظر إلى الأفق من على هذه الحافة فإن السهول تبدو وكأنها تستمر إلى اللانهاية .

the-edge-of-the-world-in-saudi-arabia-for-being-half-way-across-the-planet-it-sure-looks-oddly-like

9- الطائف: مدينة الطائف الجبلية تشتهر بزهورها وبماء الورد. ففي الربيع تغطى المنطقة كلها بالزهور, وهي منطقة ممتازة من أجل الرحلات وتسلق الجبال.

taif

10- القسيم: بلدات بريدة وعنيزة شمال القسيم تقدم تراثاً ثقافياً و تاريخياً غنياً. فعنيزة لديها مزارع تاريخية, ومساجد فريدة ورائعة, ومواقع تاريخية وسوقاً شعبياً ممتازاً.

qassim_random


أمين السيد

أمين السيد

أمين السيد

مؤمن بالعلم كحل وحيد لإنقاذ البشرية جمعاء, مؤمن بالفضول العلمي الذي هو محرك التاريخ والتطور .

الاطلاع على جميع المقالات