الأكثر قراءة مؤخرا

في كل ربيع، يشعل الناس مواقدهم ومشاويهم، ليضعوا عليها اللحوم وبحضروا للعديد من حفلات الشواء المسيلة للعاب، لكن كم نعلم فعلياً عن فن الشواء؟ من أصوله الضاربة منذ الأزل إلى بعض الاستراتيجيات والنصائح، هذه القائمة سوف تزودك بجميع المعلومات التي تحتاجها لتبهر أصدقائك بحفلة شواء رائعة.

1) نشأت حفلات الشواء (الباربيكيوز) في مزارع الخنازير، كانت الولائم رائجة في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة الأمريكية قبيل الحرب الأهلية، كانت الخنازير كاملة تطهى وتؤكل من قبل الحشود.
2) “التدخين” استخدم في بادئ الأمر قبل 6000 عام حتى يصبح اللحم آمناً للتخزين والأكل، حيث عرض اللحم إلى الدخان والحرارة المنخفضة ليمنع الباكتيريا والانزيمات من النمو فيه.
3) في استراليا، يشار عادة إلى الباربيكيو باسم «باربي – Barbie»، وهنالك أيضاً العبارة المشهورة: «سوف أضيف قطعة أخرى من الجمبري إلى الباربي من أجلك – I’ll slip an extra shrimp on the Barbie for you»، والتي تظهر عادة في دعايات السياحة الاسترالية، وعندما ترى هكذا عبارة اعلم أن استراليا ورائها.

4) ما يقوم به الأمريكيون اليوم ويتشاركون به فعلياً لا يمكن اعتباره شواءً، فالشواء هو الطهي على درجات حرارة قريبة من نقطة غليان المياه (100 سليسيوس) لأوقات أطول، لجعل اللحم رقيقاً بينما يحتفظ بسوائله، لكن الوسائل الأكثر استخداماً اليوم في الحقيقة هي الغلي في درجات حرارة مرتفعة من 246 – 371 سليسيوس لوقت أقل.
5) استناداً إلى جمعية صناعة المشاوي الأمريكية، فإن نصف المارشيميلو الذي يؤكل في أمريكا يتم طهيه على مشواة.
6) هنالك طريقة سهلة لمعرفة كم بقي من الغاز لديك، وهي استخدام الميزان لقياس وزن جرة الغاز.

7) أصل كلمة «باربيكيو» لا يزال مجهولاً، يعتقد البعض أن هذه الكلمة أصلها من الكلمة الأمريكية الهندية بارباكوا إشارة إلى الحطب الذي استخدم في الطهي، بينما يعتقد البعض أنها أتت من الكلمة الفرنسية «de barbe a queue».
8) لإضافة نكهة مدخنة إلى مشواتك أو إلى الأطعمة المطهية في المنزل، استخدم سائل مدخن «liquid smoke» وهو منتج عبارة عن سائل متكثف من دخان، وتستطيع إضافته بسهولة إلى التوابل أو الصلصة.
9) الصدر، أقسى قطعة لحم تؤخذ من البقرة هي الصدر، ويأخذ كل باوند منه ساعتين شواء حتى يصبح جاهزاً، وهذا يعني أنك تحتاج إلى معدل 12 ساعة على المشواة حتى تحضر قطعة بوزن 8 باوند!.
10) كانساس سيتي، ميسوري، وليكسنجتون ونورث كارولينا، كلها تدعي أنها أبرز عواصم الباربيكيو في العالم، بينما تدعي مدينة ممفيس أنها عاصمة باربيكيو البورك.


 

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات