إليك 10 عادات بسيطة من شأنها أن تغير حياتك للأفضل، في بعض الأحيان من أجل الحصول على تغييرات إيجابية شاملة في الحياة، ينبغي للمرء أن ينظر ببساطة إلى أسلوب حياته. خلال يوم واحد، نقوم بالعديد من الأشياء تلقائيًا. فلماذا لا نحولهم إلى عادات مفيدة؟ الأمر ليس صعبًا ولا مملًا، جمعنا لكم في هذه المقالة 10 عادات مفيدة ستغير حياتك للأفضل.

1. ابدأ يومك بكوب من الماء مع الليمون:

© depositphotos

اجعلها من شرب كوب من الماء الفاتر مع عصير الليمون وقليل من الفلفل الأحمر الحريف كل يوم. هذه الممارسة ستجعل عملية الأيض الخاصة بك تبدأ في الوقت الذي تبدأ فيه وجبة إفطارك. يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، الذي سيزيد من المناعة ضد الميكروبات، في حين أن الفلفل الأحمر سيسرع عملية الأيض. وعلاوة على ذلك، سوف تتحسن حالة بشرتك بشكل كبير بعد مرور بعض الوقت بسبب هذا الإجراء السهل. إنه إجراء بسيط مع فوائد رائعة.

2. امسح وجهك بمكعبات الثلج المصنوعة من البابونج المغلي:

© depositphotos

عادة مفيدة أخرى صباح اليوم هي مسح وجهك مع مكعبات الثلج المصنوعة من البابونج المغلي. وسوف تساعدك على نسيان أمر التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينشط التبادلات على سطح الجلد. مباشرة بعد القيام بذلك، بدلاً من الوذمة الوجهية الصباحية، ستحصل على ملمس طري وناعم لوجهك.

3. احمل وجبات خفيفة معك:

© depositphotos

الأطعمة المضرة هي أعداء لأسلوب حياة صحي. لا يبدو أن تناول ألواح الشوكولاتة والبسكويت بهذه الصعوبة. ومع ذلك، تظهر الإحصاءات صورة مختلفة. من أجل تقليل الرغبة في تناول الطعام غير الصحي بين الوجبات الرئيسية، عليك أن تتعود على تناول وجبات خفيفة صحية. يمكن أن تكون : فواكه، خبز محمص، أو اللبن. ستعطيك عادة تناول وجبات خفيفة لا تتألف من كربوهيدرات بسيطة نتائج واضحة خلال شهر واحد.

4. استعمل خيط تنظيف الأسنان:

© depositphotos

تعتمد حالة أسنانك بشكل مباشر على صحة جسمك. وقد تمكن العلماء من إثبات وجود علاقة بين الأسنان وأمراض القلب والأوعية الدموية. وهذا هو السبب في أنه عند العناية بالتجويف الفموي، يجب أن يتضمن ذلك استخدام خيط تنظيف الأسنان. فهو يساعد على تنظيف المسافات بين السنية من أي طعام أصبح عالقًا أثناء إزالة اللويحة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

5. تناول تفاحة بعد كل وجبة:

© depositphotos

من المستحسن تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة؛ ومع ذلك، ليس من الممكن دائمًا القيام بذلك. هناك حل بسيط للغاية ولذيذ: بعد كل وجبة، تناول تفاحة. سيعمل هذا على تطهير الفم من أي طعام عالق في أسنانك، وتحسين الدورة الدموية في لثتك، تسوية الحموضة في فمك. اختر الخضار والفاكهة الطازجة، ولن تعاني أبدًا من التهاب اللثة.

اقرأ أيضًا:

6. خذ حمامًا قصيرًا كل يوم:

© depositphotos

فقط بضع دقائق من هذا الإجراء المفيد سوف يجلب فوائد هائلة لصحتك. الاستحمام لوقت قصير يقوي الجهاز العصبي والأوعية الدموية. وعلاوة على ذلك، فإن الدش هو أداة رئيسية في الوقاية والعلاج من الدوالي.

7. ضع زجاجة من الماء على مكتبك:

© depositphotos

معظم الناس لا يلاحظون حتى أنهم يعانون من الجفاف. إذا قررت أن يكون لديك نمط حياة صحي، يجب أن يكون أول شيء في قائمتك هو شرب المزيد من الماء. الشاي والقهوة والمشروبات الغازية خارج هذه القائمة. احمل معك زجاجة من الماء النقي معك دائمًا، ولا تنسَ وضع آخرى على مكتبك في العمل: ستشرب المزيد بدون بذل الكثير من الجهد. للحصول على تأثير أكبر، عيّن تذكيرًا على هاتفك لشرب بعض الماء كل ساعة.

8. تناول المكسرات:

© depositphotos

أكل ما لا يقل عن 50 غرامًا من المكسرات يوميًا – أي مكسرات تريد. بفضل الأحماض الدهنية وأوميغا 3، فإنها تعزز جهاز الدوران والشعر والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكسرات على السلينيوم، ومضادات الأكسدة، وفيتامين E، والستيرولات النباتية (المواد التي تخفض مستوى الكوليسترول الضار)، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والزنك. باختصار، إنها مستودع من الفيتامينات والمواد المغذية.

9. احصل لنفسك على جوارب للنوم:

© depositphotos

في الصيف، يمكن أن تكون الجوارب من القطن؛ في فصل الشتاء، اختر الصوف. بعد الاستحمام وقبل النوم، استخدم زيت جوز الهند بوفرة مع عدة

قطرات من زيت النعناع لقدميك. قم بتدليكهما لمساعدتهما على امتصاص الزيت، ثم قم بارتداء الجوارب لبقية الليلة. وستجعلك النتيجة سعيدًا على الفور، لأن قدميك ستصبحان ناعمتين في الصباح. وعلاوة على ذلك، بعد شهر واحد ستكون قد نسيت كل شيء حول الجلد الخشن على كعبي رجلك.

10. اقرأ كل يوم:

© depositphotos

يجب أن تصبح القراءة عادة غير مشروطة لأنها تحسن ذاكرتك وتفكيرك المنطقي والخيال. ثبت أن القراءة العادية يمكن أن تبطئ (أو حتى توقف) مرض الزهايمر والخرف. لكي تعتاد على القراءة بشكل أسرع، ضع الكتب في كل ركن من منزلك: في الحمام، في المطبخ، تحت السرير. أيضًا، لا تنس وضع كتاب في حقيبتك حتى تتمكن من قراءة في وسائل النقل العام وعندما تنتظر صديقك في المقهى. إذا كنت قد بدأت للتو في تطوير عادة القراءة، اقرأ لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم ابدأ في زيادة المدة.

إضافة: استفد من خيارات الطعام الصحي.

فيما يلي بعض الخيارات لجعل جسمك أقوى وأكثر صحة:

© depositphotos

• لرئتين قويتين، قم بمضغ 3 إلى 5 أوراق نعناع كل يوم.

• لعلاج الاحتقان، أضف بضع قطرات من زيت النعناع إلى وعاء من الماء الساخن. واستنشق البخار.

• ليتضمن طهوك على الزنجبيل. يمكنك أيضًا أن تأخذ مكملات بعد استشارة الطبيب.

• شرب 2 إلى 3 أكواب من شاي جذر عرق السوس لبضعة أيام عندما تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي أو الرئة. لصنع الشاي، أضف ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس إلى كوب من الماء الساخن، قم بتغطيته ثم انقعه لمدة 10 دقائق.

• استخدم التوابل في الطبخ الخاص بك.

• لتحتوي وجباتك اليومية على: الثوم، والكركم، والجريب فروت، والرمان، والتفاح، والتوت الداكن.

اقرأ أيضًا:


المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا