طريقة جديدة لحساب عمليات الضرب. بمجرد التخرج من المدرسة الثانوية ، لم يعد هناك الكثير من الحاجة لإجراء الضرب باليد, نحن جميعًا نحمل حواسيب عملاقة في جيوبنا للقيام بالرياضيات بدلا منا . هل تتذكر كيف تقوم بالضرب باليد ، أليس كذلك؟ أولاً ، ضع الرقمين فوق بعضهما البعض. بعد ذلك ، تضرب الأرقام العليا بالرقم الموجود تحتها في مكانها ، ثم تضرب الأرقام العليا بالرقم الموجود أسفلها في مكان العشرات (تأكد من إضافة 0 إلى النهاية) . أخيرًا، أضف كل هذه الأرقام للأعلى ، وتحصل على الإجابة . إلا أن هذه الطريقة السابقة مملة جدا. لحسن الحظ ، هناك طريقة أخرى ممتعة لإجراء عملية الضرب , هذه الطريقة تنطوي على الرسم.

دعونا نبدأ بحساب سهل. لنفترض أنك تريد ضرب العدد 4 بالعدد 3. أولاً ، عليك أن ترسم أربعة خطوط قطرية متوازية تبدأ من أسفل اليسار وتذهب إلى أعلى اليمين, بعد ذلك ارسم ثلاثة خطوط قطرية عموديًا على (وتتقاطع مع) الخطوط الأولى ، وهذه المرة تبدأ من أعلى اليسار وتتجه إلى أسفل اليمين. الآن ، عد النقاط الناتجة عن تقاطعات الخطوط السابقة, يجب أن تحصل على 12.

دعونا نجري عملية الضرب التالية 31 × 22. بالنسبة لل 31 ، ارسم ثلاثة خطوط قطرية من أسفل اليسار ، اترك مسافة ، ثم سطرًا قطريًا آخر. افعل نفس الشيء بالنسبة للخط 22 – سطرين من أعلى اليسار ، مسافة ، ثم سطرين إضافيين. يجب أن تبدو النتيجة وكأنها ماسًا به ثلاثة خطوط للجانب الأيسر العلوي ، وسطران في الجانب الأيسر السفلي ، وسطر واحد في الجانب الأيمن السفلي ، وسطران في الجانب الأيمن العلوي.

طريقة لحساب عمليات الضرب لم تكن تعرفها من قبل اجراء عمليات ضرب معقدة باتسخدام الخطوط حل عملية الضرب بطريقة سهلة وممتعة على الورق

بعد ذلك ، تخيل أن الألماس مفصول إلى أقسام رئيسية. الآن يمكنك إضافة تقاطعات مرة أخرى. يجب أن تحصل على 6 في القسم الموجود في أقصى اليسار ، و 8 في القسم الأوسط ، و 2 في القسم الموجود في أقصى اليمين. و تصبح الإجابة: 682.

أسلوب لا يصدق جدا ، أليس كذلك؟ قم بتجربته و شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

نصائح من أجل التخلص من القلق وإبعاده عنك إلى الأبد

كلمات ذات صلة: طريقة لحساب عمليات الضرب – عملية الضرب

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!