طريقة تحضير الأرز بالحليب . من الحلويات السهلة جداً واللذيذة و سهلة التحضير ، تشبه المهلبية في الشكل ومعروفة جداً في سوريا وبلاد الشام عموماً. يمكنك صنعها بطريقتين سهلتين إحداهما تتضمن النشاء وأخرى بدونه، ويمكنك إضافة العديد من المواد للتزيين كالفواكه والكراميل والقرفة والمكسرات. نحضر اليوم الرز بالحليب على الطريقة السورية ، وسنذكر أوجه الاختلاف في الطرق الأخرى.

المكونات:

  1. ربع كوب من الأرز المصري قصير الحبة
  2. 4 أكواب من الحليب
  3. نصف كوب من الماء
  4. ثلث كوب من النشاء
  5. نصف كوب من السكر
  6. ملعقتان صغيرتان من ماء الزهر
  7. ربع ملعقة صغيرة من المستكة
طريقة تحضير الأرز بالحليب الحلويات سهلة التحضير المهلبية الطريقة السورية
طريقة تحضير الأرز بالحليب

للتزيين:

  • نصف كوب من الفستق الحلبي
  • قرفة حسب الرغبة

طريقة التحضير:

  1. اغسلي الأرز جيداً وانقعيه في الماء لمدة لا تتجاوز الساعة. ثم ضعيه في إناء على النار مع إضافة الماء حتى يغلي لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة، ثم نصفي الأرز من الماء الباقي.
  2. في وعاء آخر، نضع الحليب ونضيف له النشاء ونسخنه حتى يذوب النشاء في الحليب. ثم نضيف المزيج إلى الأرز ونسخن على النار الهادئة مع التحريك المستمر حتى يغلي المزيج الجديد وينضج الأرز.
  3. نضيف بعدها المستكة والسكر وماء الزهر ونحرك المزيج حتى يصبح كثيفاً نوعاً ما، ثم نطفئ النار تحته بعد مرور عدة دقائق.
  4. نسكب المزيج النهائي في زبادي ونزينه برش الفستق أو القرفة. نتركه يبرد في درجة حرارة الغرفة ثم نضعه في الثلاجة ويقدم بارداً.

ملاحظات:

  • إن أردنا صنع الأرز بالحليب مع البرتقال، يمكننا إضافة نحو 4 إلى 6 أكواب من عصير البرتقال الطبيعي. حيث نغلي العصير في قدر جانبي على النار ونسكبه فوق المزيج النهائي.
  • إن أردنا صنع الأرز بالحليب مع القشطة، فيلزمنا علبة من القشطة. ونضيفها في البداية إلى الحليب في قدر منفصل نسخنه على النار مع الخلط المستمر، ثم نضيف المزيج إلى القدر الحاوي على الأرز.

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا