الأكثر قراءة مؤخرا

أصبحت الحروب جزءاً لا يتجزأ من البشرية حيث شهدت الكرة الأرضية مئات وآلاف الحروب منذ بدء تكوينها حتى هذا اليوم، وتختلف أسباب هذه الحروب بشكل كبير فمنها لأسباب سياسية ومنها لأسباب اقتصادية ومنها لأسباب لن تخطر على بالك، تعرف معنا في هذا المقال على أغرب الحروب التي حدثت.

حرب طائر الإيمو: هل تتوقع وجود حرب بين البشر والطيور؟ في الحقيقة يوجد، حيث قامت القوات الأسترالية بشن الحرب على طيور الإيمو التي تزايد عددها بشكل لا يصدق في عام 1932م، إلا أن القوات الأسترالية لم تستطع تحقيق الانتصار على هذه الطيور التي تحلق بسرعة 50 كيلومتراً في الساعة.

حرب الفطائر: حدثت هذه الحرب بين المكسيك وفرنسا في عام 1886م، عندما قام الجنود المكسيكيون بالاعتداء على صاحب مطعم فرنسي الجنسية في المكسيك كما قاموا بتدمير مطعمه، وعندما اشتكى الخباز الفرنسي إلى الملك الفرنسي لويس فيليب أمر هذا الملك بغزو فرنسا بعد أن تعذر القيام بمفاوضات بين المكسيكيين والفرنسيين وقام بقصف المكسيك على طول الحدود البحرية مما أجبر المكسيك على دفع تعويضات مناسبة للخباز لإنهاء القصف.

حرب أذن جنكيز: لا تستغرب اسم هذه الحرب كثيراً لأن السبب الرئيسي لهذه الحرب بين بريطانيا وإسبانيا أن القوات الإسبانية قطعت أذن قبطان انكليزي يدعى جنكيز، دامت هذه الحرب 9 سنوات من عام 1739م إلى عام 1748م.

حرب المثلجات (الآيس كريم): صدق أو لا تصدق، قامت هذه الحرب بين أصحاب معامل المثلجات في اسكتلندا في عام 1980م من أجل تحديد مناطق نفوذ كل معمل، وسقط العديد من القتلى والجرحى في هذه الحرب نتيجة العنف الكبير الذي حدث.

حرب الحطابين: بعد حرب عام 1812م قامت بريطانية باحتلال ولاية مين في الولايات المتحدة الأمريكية لكنها لم تترك فيها أي قوات عسكرية، وفي عام 1838م قام بعض الحطابين الأمريكيين بقطع بعض الأشجار في هذه الولاية مما استفز بريطانيا لدرجة جعلها تعلن الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الحرب لم تدم طويلاً بسبب الوصول إلى حل دبلوماسي ينص على منح بريطانيا الجزء الشرقي من الولاية لأمريكا.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات