الأكثر قراءة مؤخرا

يوجد الكثير من الكنائس حول العالم إلا أنه هنالك عدد قليل من هذه الكنائس تصل شهرتها إلى العالمية، وهنالك العديد من الأسباب التي تزيد من شهرة الكنائس كالإشاعات حول القدرات الشفائية لهذه الكنائس أو الديكور الغريب والمميز الذي لا يشبه أي ديكور آخر أو غيرها من الأسباب، سنتعرف في هذا المقال على الكنيسة التي يتمنى أن يزورها كل شخص يدخن الحشيشة.

ما سبب شهرة هذه الكنيسة؟ يبلغ عمر هذه الكنيسة الأمريكية المتواجدة في حي واشنطن بارك في دينفر أكثر من 113 عام وتتمتع بديكور داخلي مميز للغاية لأنه يبعث على الهلوسة حيث تزين الجدران رسومات مميزة كما تحتوي على الزجاج الملون بأبهى الألوان والمزين بأغرب الأنماط التي يشاهدها المحششون عند الوصول إلى النشوة.

The International Church of Cannabis’ colorful painted ceiling. S. Logan Street, April 4, 2017. (Kevin J. Beaty/Denverite)
420; marijuana; international church of cannabis; washington park west; kevinjbeaty; denver; denverite; colorado;
ما هو الهدف من هذه الكنيسة؟ حسب تصريح رسمي لهذه الكنيسة على الموقع الالكتروني الخاص بها “مهمة الكنيسة العالمية للحشيش هي منح مكان لكل شخص بالغ يطمح إلى الوصول إلى نسخة أفضل من نفسه عن طريق هذه النبتة المقدسة”، وجاء أيضاً في التصريح “إن الرحلة الروحية لكل شخص من أجل البحث عن معنى لحياته يمكن تسريعها عن طريق تدخين الحشيشة في الطقوس الدينية”.

من هم رواد هذه الكنيسة؟ في الحقيقة إن هذه الكنيسة لا تدعي أي نوع من السلطة لذلك تستقبل هذه الكنيسة بشكل دائم أعضاء من كافة الديانات والثقافات المختلفة وتتشارك احتفالاتها مع كل الأشخاص.

قانونياً في ولاية كولورادو لا يعد شرب الماريجوانا أمراً مخالفاً للقانون إذا تم تدخينها في المنزل أو في ناد خاص، لهذا السبب لا يسمح بتدخين الحشيشة في ساعات الزيارة في الأسبوع، لكن كل يوم جمعة يتم تنظيم حفلات ماريجوانا ويقوم الأعضاء بالتدخين معاً ولعب كرة الطاولة وتناول الوجبات السريعة في الطابق السفلي لهذه الكنيسة.

يصف الأشخاص الذين يدخنون الماريجوانا بشكل دائم هذه الكنيسة بأنها جنة حقيقية على الأرض، ويعتبرون وجود هذا النوع من الكنائس سيقربهم من الله وسيساعدهم على تحسين مسار حياتهم عن طريق تحسين أنفسهم. ما رأيك بهذه الكنيسة؟ هل أصبح لديك فضول لزيارتها؟

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات