تعد شوربة المخلوطة من الشوربات اللذيذة والتي تحتاج إلى وقت تحضير متوسط نسبياً، ولكنها تحتوي على اللحم والخضار سوية. تقدم هذه الشوربة لـ 4 أشخاص ولن يستغرق طهوها سوى ساعة، سنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل شوربة المخلوطة.

– مكونات شوربة المخلوطة:

100 جرام (أو نصف كوب) أرز مصري مغسول ومصفى

450 غرام عدس أحمر

2 ملعقتان كبيرتان شعيرية

8 أكواب مرقة خضار أو مرق الدجاج

500 جرام لحم الضأن

100 جرام زبدة (أو ملعقة زيت كبيرة)

1 بصلة واحدة كبيرة ومفرومة فرماً ناعماً

1 ملعقة كبيرة كمون

فلفل أحمر وأسود حسب الرغبة

قرفة حسب الرغبة

ملح حسب الرغبة

ماء حسب الرغبة

– طريقة تحضير شوربة المخلوطة:

شوربة المخلوطة

يغسل الأرز بالماء البارد، ثم يترك لنحو 20 دقيقة منقوعاً بالماء ثم يصفى. كما يغسل العدس أيضاً ويصفى من الماء. ضع نصف كمية الزبدة المطلوبة في قدر على النار وأضف نصف كمية البصل ورشة ملح صغيرة، ثم قم بعدها بإضافة نصف كمية الكمون.

أضف العدس إلى القدر السابق ثم قلبه مع المرق والفلفل قليلاً واتركه على نار هادئة حتى يغلي محتوى القدر وينضج العدس، ثم قم بإطفاء النار واتركه جانباً حتى يبرد.

في الخلاط الكهربائي، ضع خليط القدر السابق واخلطه حتى يصبح خليطاً متجانساً وناعماً.

في قدر آخر، ضع نصف كمية الزبدة والبصل الباقيتين وأضف رشة من الملح حسب الحاجة. يتبل اللحم بالبهار والكمون ثم يوضع مع المزيج ويقلب حتى ينضج.

يُضاف العدس المخلوط إلى المزيج السابق ويترك كي يغلي على نار هادئة. أضف بعد الغليان الأرز والشعيرية واتركه حتى يستوي. وفي النهاية، أضف الفلفل الأحمر والأسود وقدم الوجبة ساخنة.

بإمكانك إضافة الخبز المحمص أو عصير الليمون إن أردت، وبإمكانك استخدام قدر الضغط كي تختصر الوقت.

عند إضافة العدس للبصل والزبدة، بإمكانك أيضاً إضافة الفاصولياء أو الحمص وغمر المكونات بالماء. وإن لاحظت أن مستوى الماء قد انخفض، فما عليك سوى إضافة كمية أخرى كي يصبح قوام المزيج سائلاً نوعاً ما.

اقرأ أيضًا:

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا