الأكثر قراءة مؤخرا

1- لا تستخدم أدواتك الخاصة في أكثر من غرض: إذا أردت الحلاقةفاستخدم مقصًا مخصص فقط للشعر القصير والمجعد،كذلك يجبمسح أسفل المقص بالكحول، وفرك اليدين وأسفل عضوك الذكري فركًا جيدًا، فهذا يساعد على خلق بيئة معقمة تكون أقل عرضة لانتشار العدوى، حيث أن هناك بعض البكتيريا والفطريات التي تعيش في منطقة الفخذ.

2-جهز نفسك: وجدت دراسة في عام 2014 من جامعة إنديانا توضح انهنحو 50% من النساء يفضلن أن يكون شريكهن خاليًا كليًا أو جزئيًا من الشعر، كذلك يسبب الشعر الزائد والطويل تهيج الجلد والحكةوعندما يزداد طول الشعر يصبح عقبة أمام شفرة الحلاقة. فإذا كان شعرك طويلًا، فقصره قليلًا قبل الحلاقة باستخدام المقص، فعليك بقص شعرك بطول مناسب،فهذا سوف يساعدك على الحفاظ على شعرك جيدًا ملقمًا وكذلك سيجعلك تتجنب أضرار الشعر الطويل.

3- الترطيب والتدفئة: تعد حلاقة شعر العانة وهوجاف فكرة سيئة،فانتظر حتى تأخذ حمامًا ساخنًا فإن ذلك يجعل عملية الحلاقة في منتهى السهولة ويجعل جلدك أقل عرضة للتشققات، وتعتبر الحلاقة بعد الإستحمام مفيدة لأن درجة الحرارة الدافئة تجعل البشرة أكثر نعومة وتبعد الأوساخ والزيوت.

4-الطريقة الصحيحة للحلاقة: إذا كان هدفك حلاقة سهلة فيجب أن تحلق في اتجاه نمو الشعر وليس العكس،فهذه الطريقة ستقل احتمالحدوثحساسية الجلد.

5- كن أكثر حرصًا على خصيتيك: ليس غريبًا أن تكون أكثر حرصًا، حيث أن كيس الصفن والقضيب على وجه الخصوص أكثرعرضةً للأذى بسبب وجود الكثير من طبقات الجلد، وقد ثبت أن تلك المناطق تحتويعلى كميات كبيرة من البكتيريا عند حلاقتها، فحتى أقل جرح أو تمزّق يمكن أن يتسبب بدخول البكتيريا الى مجرى الدم.

6- نظف الجروح: حتى وإن كنت حريصًا جدًا فمن الممكن أن تحدث لك بعض الجروح،ولكن لا داعي للخوف، فكل ما عليك فعله هوالتأكد من تنظيف المنطقة جيدًا بالصابون والماء الدافئ، وكذلك تعقيمها بالكحول والضغط على منطقة النزيف لمدة 10 أو 15 دقيقة بدون تحريك الجرح.

7- بعد الحلاقة استخدم مرطب البشرة: من الشائع حدوث تهيج أو الشعوربـالحكة بسبب الطبيعة المنحنية لبصيلات الشعر، ويمكن منع هذا الشعور بإستخدام مرطبات ما بعد الحلاقة.