الأكثر قراءة مؤخرا

يعتقد الباحثون في تطور الإنسان أن السبب الرئيس لنمو شعر العانة هو إعطاء إشارة مرئية للشريك المحتمل بالقدرة على القيام بالوظيفة الجنسية؛ إلا أن هذا الكلام هو مجرد فرضية. و يعتقد أيضا أن شعر العانة يظهر تزامنا مع البلوغ لتوفير الحماية اللازمة للأعضاء الجنسية أثناء الجماع كي لا تتأثر بالاحتكاك. و يعتقد فريق آخر أن وظيفة شعر العانة هي حماية الأعضاء الجنسية من الجراثيم المسببة للأمراض. فيما يلي سنخبركم عن بعض المعتقدات الغبية بخصوص شعر العانة و الحقائق العلمية التي تقابلها

لا يجوز أن تحلق شعر العانة إذا كانت بشرتك حساسة: ستتسبب الحلاقة العادية بتهيج البشرة الحساسة و تخرشها مما قد يكون تجربة مؤلمة، إلا أن استعمال الكريمات المناسبة التي تزيد من رطوبة البشرة وتقلل التهيج هو الحل الأمثل لحلاقة ناعمة و مريحة.

إزالة شعر العانة بالليزر سيسبب العقم و مشاكل الإنجاب: من الممكن أن تتسبب إزالة الشعر بالليزر ببعض التصبغات أو التهيج أو البثور و الندب إلا أنه لا علاقة لها بالتأثير على الخصوبة أبدا.

كلما كان شعر العانة أكثر كلما كانت العلاقة الجنسية أفضل: إن الأمر برمته هو محض تفضيل شخصي و مسألة انجذاب أو نفور, فبينما يستمتع البعض بوجود شعر العانة و يجدونه مثيرا للعلاقة الجنسية، يظن البعض الآخر أن شعر العانة منفر و غير جذاب على الإطلاق.

الأمراض الجنسية لا تحدث بوجود شعر العانة فيجب إبقاؤه: قد تنتقل الأمراض الجنسية عن طريق اتصال الأعضاء الجنسية الأمر الذي لا يتعلق بشعر العانة البتة. لا بل أن شعر العانة قد يكون ملجأ ذهبيا لفصائل منوعة من الفطريات و الجراثيم و الفيروسات.

شعر العانة يعطي الرجل مظهرا فحولياً أكثر: و الحقيقة هي أن شعر العانة الطويل سيخفي قسما من العضو الذكري مما سيجعله يبدو أصغر حجما و أقل طولا. و الأفضل ألا يترك الرجل شعر العانة لديه ينمو أكثر مما ينبغي و يخفي معالم رجولته.

هل يتوقف شعر العانة عن النمو ؟: يظن العديد من الناس أن شعر العانة ينمو كشعر الرأس و يزداد طولا بشكل يكاد يكون غير محدودا. و هذا الأمر خاطئ، لأن شعر العانة يتوقف عن النمو عند حد معين و يبدأ بالتساقط لينمو مجددا.

عائق أمام علاقة جنسية جيدة: و هذا الكلام هراء و لا يرتبط بالواقع أبدا، فالاستمتاع بوجود شعر العانة هو أمر مثير جنسيا لدى البعض.بينما يفضل العديد من الناس إزالته بالكامل لتحقيق تماس جلدي أكبر فيحققون متعة أكثر.

هل شعر العانة هو نفسه شعر الرأس؟: اعتقاد سطحي آخر فشعر العانة يختلف عن شعر الرأس، و قد يكون بلون أفتح أو أغمق قليلا و من الممكن أيضا أن يكون بطبيعة مختلفة كأن يكون أجعد أو أملس الخ .

شعر العانة قذر و لا يمكن أن يكون نظيفا: و الحقيقة أنه يمكن العناية بشعر العانة ليكون نظيفا و خاليا من الفطريات و الأمراض الجلدية، فلا يجوز تصنيفه قذرا أو نظيفا إلا إذا كان الشخص قذرا أو نظيفا.