أن أمرًا مهمًا كشراء سيارة لا يجب أن يحدث هكذا بدون تفكير واعي ومتزن فعليك أن تفكر جيدا قبل اتخاذ هذا القرار، وإلا سينتهي بك الأمر بشراء سيارة لا تلائمك وقد أنفقت على شرائها مبلغ كبير، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في الوصول للقرار الصحيح لشراء السيارة الأنسب لك.

حدد احتياجاتك: عليك أن تفكر جيدًا في نوع السيارة التي تريدها بناءًا على احتياجاتك الخاصة، إذا كان لديك أطفال، إذًا يتوجب عليك شراء سيارة تستوعب أفراد عائلتك، عليك أن تُعد قائمة بالمميزات التي تريدها، وحدد كذلك عدد الساعات التي ستستخدم فيها السيارة، والأماكن التي ستتنقل فيها باستخدامها فكل هذه العناصر ستساعدك في تحديد نوع السيارة الأنسب لك.

لا تلهث وراء المزيد من الملحقات الغير ضرورية: سيُعرض عليك الكثير والكثير من الملحقات التي لا طائل منها مقابل استنفاذ المزيد من المال منك، فلا تقع ضحية لذلك فقط اشتري ما تريده بالفعل ولا تنخدع كلام سماسرة السيارات، حاول على قدر الإمكان شراء الملحقات التي لا تقع عبئا على ميزانيتك.

حدد ميزانيتك: ولعلها من أهم النقاط التي يجب التفكير بها عند شراء سيارة، لأنك إن لم تحدد ميزانية سينتهي بك المطاف بتكاليف وديون كثيرة لا تقدر على سدادها، وعليك أيضًا أن تسال عن تمويل السيارات، فيمكنك التحدث للبنك الذي تتعامل معه حول الحصول على قرض لشراء سيارة، لا تنسي أمر التأمين على السيارة وترخيصها حيث سيتكلف ذلك الكثير والكثير.

قم بشراء السيارة التي تعجبك وليس الصفقة التي تروق لك: كما ذكرنا في النصيحة الأولي عليك أن تفكر في احتياجاتك بالضبط، فأشتري السيارة التي تلائم تلك الاحتياجات، ولا تنخدع بالصفقات التي تعتقد أنها هي الأمثل لشراء سيارة، والتي ستندم عليها فيما بعد عندما تشتري سيارة لا تلائم احتياجاتك.

كن على معرفة بالعلامات التجارية الرائجة وكذلك سماسرة السيارات: كلما كنت على دراية أكثر بالعلامات التجارية وسماسرة السيارة، كلما كنت قادرًا أكثر على التفاوض بشأن سعر السيارة، فانظر إلى أسعار السيارات وقارن بين الموديلات والماركات قبل أن تنفق مالك عليها.

اجري مقارنة تنافسية عبر الانترنت: عليك إجراء مقارنة ما بين اثنين أو ثلاث ماركات على الأقل لسيارات من نفس الفئة، حتى تجد السيارة الأنسب لك، حيث توجد العديد من الماركات التي تقدم لك اكبر قيمة ممكنة يمكنك الحصول عليها أكثر من ماركات أخري، لذا عليك البحث وإعداد قائمة بمختلف الأسعار والميزات حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصائب.