الأكثر قراءة مؤخرا

بغض النظر عما تقوله المجلات بأن الجمال في نظر الناظر إلا أن تغيير لغة الجسد والسعي وراء الحياة بشغف يطور ثقتك بنفسك كما أنه يخرج جمالك الحقيقي أمام الآخرين، تعرف معنا على 6 طرق يمكنك استخدام لغة الجسد لجعلك شخصاً جذاباً:

1- تصرف بثقة:

يعتبر الكثير من الأشخاص أن الثقة هي العنصر الأكثر جاذبية بشخصية الشخص فهو يخلق هالة تجذب الناس إليك، لذلك خذ وقتاً قليلاً للعمل على بناء شخصية قوية لأن الإيمان بأنفسنا سوف يجعلنا نشعر بثقة أكبر مما ينعكس إيجاباً على مدى جاذبيتك.

2- استخدم التواصل البصري:

حاول أثناء حديثك مع شخص ما الحفاظ على التواصل المباشر بالعين مع الطرف الآخر لأن هذا الأمر يخلق انطباعاً إيجابياً عنك لدى الشخص الآخر، أما إن قمت بتجنب النظر لمن يحدثك قد يجعلك تبدو شخص غير آمن وأقل جاذبية، ولكن هذا لا يعني أن تنظر بشكل مكثف بل حاول استخدام نظرات ناعمة ومسترخية.

3- الابتسام:

أظهرت دراسات أن الابتسام يولد الإعجاب كما أنه ينشط الإندروفين في دماغنا وهي عبارة عن مجموعة من الهرمونات التي تجعلنا نشعر بالسعادة، كما أن استخدام الابتسامة أثناء حديثك يخلق جواً من الراحة بينك وبين الطرف الآخر كما أنه يزيد من جاذبيتك أمام من تتحدث إليه.

4- إظهار الاهتمام بالطرف الآخر:

كونك شخص يهتم يطهر للآخر أنك شخص مهم، فلا أحد يريد التحدث مع شخص لا يتكلم إلا عن نفسه، لذلك فإن القيام بطرح الأسئلة والاستماع باهتمام لرأي الطرف الآخر وأخباره يولد لدى الطرف الآخر الشعور بالرضى عن أنفسهم كما أنه سيشعر أنه منجذب لك ولشخصيتك.

5- السعي خلف تحقيق طموحاتك:

استكشف هواياتك التي تحبها وقم بملاحقة أحلامك سواء أكنت تستمتع بالرقص أو السفر أو تسلق الجبال فهذا سيجعل منك شخص مثير للاهتمام كما أنه سيجذب الآخرين إليك.

6- امتلاك رأي جيد:

إن وجود موقف جيد في حياتك قد يجعل من حولك يشعرون بالرضا، فمثلاً عند الانخراط بحديث مع آخرين حاول أن تتجنب التذمر أو الشكوى من تصرفات الأشخاص بل بالعكس قم بملاحظة جوانبهم الإيجابية بدلاً من التركيز على سلبياتهم فذلك قد يشجع من حولك لقضاء مزيد من الوقت معك.