قد يعتبر البعض أن السيارة مجرد وسيلة نقل، لكن الشركات المصنعة لها تختلف معك في هذه النقطة فهي اعمال فنية! تعرف على اغلى السيارات في العالم واجملها

تعرف على السيارات الخمس الأعلى سعرا في العالم، قد يعتبر البعض أن السيارة وسيلة نقل، لكن الشركات المصنعة لها تختلف معك في هذه النقطة. فالسيارة تلبي الكثير من متطلباتك ورغباتك. من القيادة بسرعة جنونية إلى الرفاهية وأحدث أشكال التكنولوجيا.

لا نقدم لكم في هذا المقال مجموعة سيارات فحسب، بل يمكن اعتبارها أعمالاً فنية مبدعة. قد لا تستطيع عزيزي القارئ (ولا نستطيع نحن أيضاً) شراء هذه السيارات، ولكن لا ضرر من التعرف عليها. وربما، في يوم من الأيام، ستسطيع تحمل نفقات شراء هذه الابتكارات.

سنبدأ بترتيب السيارات من الأغلى سعراً إلى الأقل، وسنضمن في هذا المقال السيارات الحديثة فقط.

1. سيارة رولز رويس سويبتيل Rolls-Royce Sweptail بسعر 13 مليون دولار

تقدم لك شركة رولز رويس أفخم أنواع السيارات في العالم، طالما أنك تدفع مبالغ ضخمة مقابل هذه الخدمة. أما سيارتنا Sweptail، فهي من عالم آخر تماماً. حافظت على الهيكل الكلاسيكي لسيارات رولز رويس ولكنها، في الوقت نفسه، تتميز بشكلها المختلف –والذي يشبه اليخت بالمناسبة.
استمر العمل على إنتاج هذه التحفة البصرية 4 سنوات. لذا من الطبيعي أن يبلغ سعرها 13 مليون دولار.

2. سيارة مرسيدس بنز مايباخ Mercedes-Benz Maybach Exelero بسعر 8 مليون دولار

بقوة 700 حصان ومحرك V12 توين توربو، وبالتأكيد فخامة Maybach وعراقتها. تأتيكم هذه السيارة المميزة من ميرسيدس بينز.
إن كنت ترغب بشراء سيارة رياضية تجمع بين الفخامة والسرعة العالية، فربما تفكر جدياً بسيارة Maybach Exelero.

3. سيارة Koenigsegg CCXR Trevita بسعر 4.8 مليون دولار

من السيارات المميزة جداً لعشاق السرعة، تأتيكم CCXR Trevita المغطاة –حرفياً –بالألماس. لذا من غير المستبعد أن يبغ سعرها ملايين الدولارات.
طورت الشركة السويدية غطاءً للهيكل الخارجي مخصص لهذه السيارة تحت اسم Koenigsegg Proprietary Diamond Weave. محرك V8 Supercharge ثنائي وبقوة 1004 حصان. لذا بإمكانك تخيل متعة قيادة هذه السيارة على الطرق السريعة.

اقرأ أيضًا:

4. سيارة لامبورغيني فينينو Lamborghini Veneno بسعر 4.5 مليون دولار

إن كنت تظن أن Aventador أفضل ما قدمته شركة لامبورغيني، تعرف إذاً على النسخة المعدلة من أفنتيدر والتي تدعى Veneno أي “السم”. لا نعرف بالضبط السبب وراء التسمية، ولكنه اسم مثير، كهذه السيارة.

تبدو وكأنها وسيلة نقل من المستقبل، أو نموذج في أحد أفلام الخيال العلمي. لكن المظهر ليس السبب الوحيد الذي يجعل منها سيارة مميزة أو باهظة. فـ Veneno مزودة بمحرك V12 بسعة 6.5 لتر وبقوة 740 حصان. بالتالي تصل السيارة إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 3 ثوانٍ تقريباً.

5. سيارة بوجاتي فيرون Bugatti Veyron بالنسخة المحدودة من مانزوري ليفينج Mansory Vivere بسعر 3.4 مليون دولار

لا يمكن إغفال Bugatti عند التحدث عن أغلى السيارات في العالم، وخاصة سيارة Bugatti Veyron بنسخة Mansory Vivere. لا نقدم لكم أسرع سيارة في العالم فحسب، بل واحدة من أغلى السيارات ثمناً.

تأتي السيارة بالعديد من المزايا، فهي مغطاة بألياف الكربون وبمحرك تصل قوته إلى 1200 حصان وسرعة قصوى حتى 254 ميل في الساعة وأضواء LED المحدثة، وبالتأكيد، الفخامة في الهيكل الداخلي. إنها أيضاً، كجميع السيارات هنا، تحفة فنية أكثر من كونها وسيلة نقل.

اقرأ أيضًا:

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا