الأكثر قراءة مؤخرا

لماذا ترغبين فيه؟ ربما يكون هذا هو السؤال الأكثر شيوعًا في ذهن النساء اللاتي تقبلن على المواعدة للمرة الأولى، فهي لا تدرك لماذا انجذبت إلى هذا الرجل تحديدًا دون غيره.

فبينما تبدو العوامل التي تدفعها إلى الإعجاب به بديهية، إلا أن العلم يخبرنا أن هناك المزيد أمامنا لنكتشفه عن سيكولوجية الانجذاب، وأن الانجذاب لإنسان آخر ربما يكون أعمق وأكثر تعقيدًا مما نعتقد.

الجمال عميق، والانجذاب أعمق منه

كما وضعها الباحثان فيرن سوامي وأدريان فيرنهام، يميل الناس إلى مساواة الصفات البدنية الجيدة بجودة كل الشخص بشكل عام.

حيث يوجد لدينا تحيز لرؤية المظهر الحسن بشكل أكثر إيجابية وجاذبية عن المظهر السيء. وهذا ما يسميه العلماء بتأثير الهالة Halo effect، وهو يجعل الناس تقيم الصفات غير الجسدية كالذكاء والإخلاص بأنها جيدة في الشخص إذا كان مظهره الجسدي جيدًا أيضًا.

ولكن هذه الحقيقة ربما تكون غير مكتملة، حيث أظهرت الأبحاث مؤخرًا أن الانجذاب أعمق من هذه النظرة كثيرًا.

1- الحياة، والحب، والضحك: جاذبية الدعابة

القدرة على الدعابة والحس الفكاهي تعتبر من أهم الأمور بالنسبة للطرف الآخر. ليس هذا فحسب، بل أظهرت الأبحاث أن الأزواج يقيمون الطرف الآخر الذي يملك حسًا فكاهيًا كشريك حياة موثوق على المجى البعيد مقارنة بالشركاء الذين يبدون أكثر جدية. و

لم تفرق هذه الأبحاث بين الجنسين، حيث إن كليهما يفضل هذه المزية.

2- إغراء الأسلوب القصصي

جيمعنًا مر بتلك المناسبات الاجتماعية عندما نرى حشدًا من الناس يتجمعون حول شخص ما، ثم نقترب من هذا الشخص فنجد أنه يحكي حكاية أو يروي قصة ما.

من الواضح أن تلك الصفة تجذبنا بشكل جنوني. بالنسبة للرجال، فإن قدرتهم على حكاية القصص ربما تكون عاملًا مهمًا في مضاعفة جاذبيتهم أمام المرأة، حيث تقيم النساء الرجال القادرين على حكاية القصة بأنهم شركاء حياة موثوق فيهم على المدى البعيد.

إلا أن هذه الصفة تعمل مع النساء فقط، ولا تشكل فرقًا في إعجاب الرجل بالمرأة.

3- الانبساطية

الشخص الانبساطي هو ذلك الشخص المليء بالحيوية الذي يحب أن يكون في التجمعات دائمًا، إننا نحب رفقتهم ونحب الاستماع إليهم عندما يتحدثون.

ويعد هذا مثالًا واضحًا على وجود صفات غير جسدية للإعجاب المتبادل بين الجنسين.

يبدو أن الأمر لم ينته بعد، فإذا كنت ترى الكثير ممن لديهم صفات جسدية أفضل منك، فلا بأس! في الأخير إنهم لا يملكون من هذه الصفات شيئًا، ويمكنك أن تعمل على هذه الصفات غير الجسدية لتزيد جاذبيتك وتحصل على شريك حياتك المرغوب.

المصدر