الأكثر قراءة مؤخرا

دراسة تقترح أنه على الرجال الاستمناء 21 مرة شهرياً لحماية البروستات من الإصابة بالسرطان.إذاً لنتحدث عن صحة البروستات مشكلة حساسة لكنها مهمة للرجال حول العالم، بالطبع بالنسبة للغدة التي تفرز السائل المنوي فإن الموضوع هام لكن الاضطرابات أصبحت شائعة بين الرجال فوق ال 50 سنة، إن تضخم البروستات يمكن أن يسبب تبول متكرر ومؤلم وبالإضافة لذلك فإن سرطان البروستات هو ثالث أكثر سرطان يصاب به الرجال في أميركا. إذاً، كيف يمكننا أن نتجنب ذلك.

بالطبع من المنطقي أن الرياضة، النظام الغذائي الجيد والفحوصات الدورية هي أكثر الطرق فعالية لتبقي البروستات بصحة جيدة، لكن الآن وبفضل الباحثين في جامعة هارفارد، تم اكتشاف طريقة أسهل وأكثر إمتاعاً، حيث تم الإشارة في الورقة العلمية التي نشرت باسم علم أمراض المسالك البولية الأوروبي إلى أن زيادة النشاط الجنسي قد يقلل خطر مواجهة سرطان البروستات. تم إجراء الدراسة بملاحظة العادات الجنسية ل 32 ألف شخص، وكانت النتيجة بأن أولئك الذين يملكون معدل عالي من الاستمناء كانوا أقل عرضة للإصابة بأورام البروستات، يصرح مؤلف الدراسة:

“وجدنا أن الرجال الذين يقومون بالاستمناء بمعدل عالي كان احتمال تشخيص سرطان البروستات أقل لديهم من أولئك الذين يقومون بالاستمناء بمعدل أقل، تقدم هذه الدراسة الدليل الأقوى حتى الآن بالدور المفيد الذي يقوم به الاستمناء في منع سرطان البروستات” كم مرةً إذاً عليك الاستمناء شهرياً؟ يعتقد الباحثون بأن 21 مرة شهرياً ستحميك من الإصابة بسرطان البروستات، وفي نقاش مع منظمة Ultimate Health قال الخبراء:”إن الاستمناء 21 مرة شهرياً قد يحميكم أنتم الذكور من الإصابة بسرطان البروستات”.

وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين قاموا بالاستمناء 21 مرة في الشهر كان خطر إصابتهم بالسرطان أقل ب 33% من أولئك الذين لم يقوموا بذلك، لم يتم تحديد السبب وراء ذلك حتى الآن لكن العلماء يتوقعون بأن الاستمناء يساعد بطرح السموم خارج الجسم. بالطبع الاستمناء لوحده لن يحمي البروستات بشكل كامل، فالتدخين والبدانة والطعام المعالج عالي الدهون بالإضافة إلى الوراثة، هي أيضاً عوامل مساعدة لسرطان البروستات، لذا عليك أيضاً أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار.

يعتقد الطبيب جيمس أن النظام الغذائي الجيد هو أمر ضروري عند الاهتمام بصحة البروستات عند الشخص. “إن كان الشخص لا يريد أن يمارس واجباته الجنسية، وبنفس الوقت يريد حماية البروستات لديه، يتوجب عليه إتباع حمية غذائية بعيدة عن الأطعمة عالية الدهون والسموم البيئية التي تشارك في مشاكل البروستات، وينظم تغذيته بحيث يعتمد على الأطعمة الصحية الرئيسية التي تفيد في إبقاء البروستات سليمة” إن لم يكفي الجنس والحمية الغذائية الصحية فإن التمرين، الطماطم، القهوة العضوية والدهون النباتية والامتناع عن التدخين ستساعد في منع حدوث سرطان البروستات. إذاً يا سادة، تعلمون ما يجب فعله الآن.


Does frequent ejaculation help ward off prostate cancer?

Here’s How Many Times Men Need to Ejaculate to Prevent Prostate Cancer (Hint: It’s a Lot!)

 

مصدر