ست نصائح مفيدة لكيفية صبغ شعرك .تحلم كل فتاة بأن يكون لديها شعر أنيق وذو لون جذاب ، لذلك تميل الفتيات إلى القيام ب صبع الشعر ولا تكون النتيجة دائمًا مرضية؟ فما هي الأخطاء التي نقع بها عند القيام بصبع الشعر؟

1- لا تفرط في صبغ شعرك :

ست نصائح مفيدة لكيفية صبغ شعرك تحلم كل فتاة بأن يكون لديها شعر أنيق وذو لون جذاب بصيلات الشعر عملية الصبغ اختيار الصبغة نوعية الشعرة

إذا أردت أن تغير لون شعرك, يجب عليك أن تأخذ انتباهك جيداً, حيث يجب على الأقل أن يتم الصبغ خلال فترة زمنية قدرها أربع إلى ثماني أسابيع. و ذلك لأن الشعر لا يجب أن يتعرض لمواد كيميائية بكثرة خلال فترات قصيرة لأن ذلك يؤدي إلى تلف الشعر.

2- الصبغات الفاتحة تؤذي الشعر أكثر:

قال مصفف الشعر الشهير ميتش ستون:” عندما نقوم بصبغ الشعر بصبغة أفتح من لونه الأصلي, فإننا نزيد من تلف الشعر, و يتطلب مواد كيميائية أكبر”.

3- يجب الحفاظ على بيئة مناسبة للشعر:

إذا قمت بتغيير لون شعرك أكثر من مرة, عليك الانتباه إلى جذور شعرك هل تقبلت لون الشعر الجديد أم لا, حيث لا يجب عليك أن تضيف المزيد من الألوان إلى شعرك في حال لم تأخذ الصبغة اللون الذي ترغب به على شعرك.

4- التبييض:

واحد من أقسى أنواع صبغة الشعر,و أكثرها أذية على الشعر هو التبييض لأنها تسبب تلف كبير للشعر, لذا يجب عليك أن تفكر أكثر من مرة قبل أن تقوم بهذه الخطوة.

5- الألوان الغامقة :

قد يكون الحفاظ على ألوان معينة أسهل من غيرها . أنا شخصيا أستمتع بشعر أغمق لأنه من الأسهل الاعتناء به. ليس من الضروري أن أقوم بإعادة صبغها في الكثير من الأحيان ، لأنه في حال قررت أن تتركتها تنمو ، فإنها لا تزال تبدو جميلة وطبيعية.

6- دع شعرك ينمو قليلاً قبل تغيير الألوان:

وفقًا لـ Med-Health.net ، “عند تغيير الألوان في شعرك ، من الأفضل أن تترك اللون الأخير ينمو لفترة زمنية معينة على شعرك. وهذا سيسمح لشعرك بامتصاص اللون الجديد بسهولة أكبر إن أردت تغيير هذا اللون. فإذا قمت بخلط اللون القديم مع الجديد قبل تركه ينمو ، سوف ينتهي بك الأمر مع لون غريب و جديد “. مثلاً قبل التغيير من اللون الأحمر إلى البني ، تأكد من أن ينمو شعرك قدر ما تستطيع قبل اتخاذ هذا الموعد.

هل لديك معلومات أخرى عن كيفية الاعتناء بالشعر؟ و هل تقوم بصبغه كثيراً؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!