من السهل أن تقسو على نفسك في بعض الأحيان! ولكن عندما تخبر نفسك بالعديد من الأكاذيب والأمور السلبية فسوف تبدأ بتصديقها! والحقيقة أن كثيرًا منها ليس صحيحًا بالفعل.

إليكم ستة أكاذيب شائعة تخبرون بها أنفسكم:

1- أنا لست جذابًا:

من الصعب رؤية عارضات الأزياء والنجوم على الإنستاغرام طوال اليوم دون أن تفكر بشكلٍ سلبي بنفسك. ولكن عليكم أن تتذكروا أن تلك الصور ليست حقيقية. إذ يساعدهم مصففوا الشعر ومحرروا الصور على الظهور بتلك الطريقة. ألقِ نظرة جيدة على نفسك وابحث عن ميزات معينة تعجبك. ربما لديك عيون رائعة أو ابتسامة لا تُصدَّق! ركِّز فقط على الإيجابيات.

2- أنا بدين:

غالبًا ما نعتقد أننا نملك أشياء سلبية يتبين فيما بعد أن هذا الأمر ليس صحيحًا. فإذا كان ينتابك القلق فيما كنت ممن يعانون من زيادة في الوزن، قم بتحديد موعد مع طبيبك الذي سيُخبرك فيما إذا كنت بحاجة إلى تقليل وزنك. إذ سيساعد وضع خطة تنحيف منظمة على تحسين الصحة.

3- أنا سيء في الرياضة:

إذا كنت تشعر بذلك، يمكنك العمل على تحسين مهاراتك عندما تتاح لك الفرصة.

4- أنا لست ذكيًا:

لا أحد يجيد كل شيء، ولكن يمكنك العمل على تحسين المهارات التي تعاني فيها. فكِّر في نجاحاتك السابقة لكي تستلهم منها، ماذا فعلت حينها لجعل الأمور تبدو أفضل؟

5- ليس لديّ أصدقاء:

الصداقة لا تأتي من عدد الأشخاص الذين يُعجبون بمنشوراتك على الفيسبوك. إنها ناتجة عن وجود أصدقاء حقيقيون. فإذا كنت تشعر بالوحدة، حاول أن تلتقي بأشخاصٍ جدد. يمكنك الانضمام إلى النوادي أو الفرق أو التطوع أو أخذ دروس في موضوع معين للعثور على أشخاص مهتمون بنفس الأشياء التي تهتم بها. حيث أن وجود شيء مشترك يمكن أن يساعدك في الحصول على رابط فوري مع الأشخاص الآخرين.

6- أنا قصير جدًا أو طويل جدًا:

بالتأكيد لن تستطيع التحكم بطولك. ولكن الوقوف بشكلٍ جيد وباستقامة سيجعلك تبدو أفضل وأكثر ثقة.

المصدر