الأكثر قراءة مؤخرا

8 اماكن رائعة لتزورها في سانت بطرسبرغ


1- متحف الارميتاج
يوم كامل لم يكن كافيًا بالنسبة الي لكي ارى المتحف ، و بالتاكيد لن يكون كافيًا لمن يريد استكشافه. هناك مجموعة واسعة من اجمل معارض الفنون و خاصة من قبل عظماء مثل ليوناردو دا فينشي ورامبرانت وبيكاسو.
ايضًا يمكنك ان تجد معرض حرب عام 1812 فيه مجموعة صور للقادة العسكريين الروس الذين دافعوا عن روسيا و هزموا نابليون في الحرب الوطنية.

2- كنيسة المخلص على الدم
بعد اغتيال القيصر الكسندر الثاني عام 1881 تم بناء كنيسة بالتحديد علي مكان اغتياله و سميت باسم كنيسة المخلص علي الدم. هذا المبنى كان يستخدم ايضًا من قبل السوفييت في تخزين البطاطا خلال الحرب العالمية الثانية.

3- قلعة بيتر و بول
هي واحدة من اولى المباني التي تم تشيدها في مدينة سانت بطرسبرج ، و من الغرائب في هذة القلعة هو تمثال بيتر العظيم و الزنزانات التي كان يسجن فيها الثوار.

4- كاتدرائية القديس اسحق
اماكن مشاهدة هذة الكاتدرائية هي ما يجعلها ذات شهرة واسعة في مدينة سانت بطرسبرج ، تبقي كاتدرائية القديس اسحق واحدة من اطول الكنائس الارثوذكسية في العالم حيث تبلغ حوالي 300 قدم مع قبة مطلية بالذهب

5- بيترهوف
بيترهوف هي موطن لقصور جميلة حيث الحدائق و نافورات المياة حيث يمكنك الذهاب اليها من امام الارميتاج في رحلة تستغرق 45 دقيقة.

6- شارع نيفسكي بروسبكت
شارع نيفسكي بروسبكت هو مركز الحياة الثقافية و الاجتماعية في سانت بطرسبرج حيث المقاهي و المطاعم و الحانات التي لا تعد و لا تحصى
حيث هو المكان الاكثر شهرة في سانت بطرسبرج.

7- تساريسكو سيلو
اخذ القطار الكهربائي من محطة فيتبسك يجعلك في ديتسكو سيلو لتاخذ حافلة الى تساريسكو سيلو ، اذا كنت قد ذهبت الى سانت بطرسبرج بدون الذهاب الى تساريسكو سيلو فعليك زيارة روسيا مرة اخرى حيث تقع اجمل الممتلكات في هذة المنطقة.

8- المتحف الروسي
اذا كنت ترغب برؤية تحفة روسيا الفنية فعليك بزيارة المتحف الروسي لانه مكان عظيم لهذة الزيارة حيث ان له جاذبيته الخاصة لانه يوجد به كثير من التحف التي يصعب ان تجدها في اي مكان اخر ، بما في ذلك افضل الرموز الدينية و الاعمال الرائعة التي تمت بواسطة كاندينسكي.