يعتبر رونالدينيو من أعظم نتاجات البرازيل الكروية حيث أنه سجل خلال مسيرته الكروية أكثر من 200 هدف، سطع نجم رونالدينهو للمرة الأولى عندما شارك في كأس العالم للشباب وهو بعمر الـ 17 عاماً، شهدت مسيرة البرازيلي الكروية تواجده في الكثير من الأندية ذائعة الصيت مثل برشلونة وباريس سان جيرمان وإي سي ميلان قبل أن يعود إلى البرازيل في عام 2011م ليلعب مع نادي فلامينغو البرازيلي ومن ثم نادي أتليتيكو مينييرو ليكمل مسيرته في نادي كويريتارو المكسيكي حتى عام 2015م حيث عاد حينها إلى البرازيل ليلعب مع نادي فلومينيزي البرازيلي.

أول فيديو يصل إلى مليون مشاهدة على اليوتيوب: يعتبر الإعلان الذي قام به اللاعب البرازيلي رونالدينهو لشركة نايكي أول فيديو -في تاريخ الإنترنت واليوتيوب- يصل إلى 1 مليون مشاهدة.

جماهير ريال مدريد صفقوا لرونالدينهو في البيرنابيو: في الكلاسيكو الشهير في عام 2005م، صفقت جماهير ريال مدريد لرونالدينهو بعد أن أبهر الجميع بلعبه وخاصة بعد أن تخطى جميع دفاعات الفريق الملكي وسجل هدفه الثاني في مرمى ريال مدريد.

سجل رونالدينهو 23 هدف في مباراة واحدة: عندما كان عمر رونالدينهو 13 عام، قام بتسجيل 23 هدف في إحدى مباريات الدوري البرازيلي الخاصة بفئته العمرية، وانتهت المباراة بنتيجة 23-0.

كل شيء إلا السيارات!: يعشق رونالدينهو سياراته الحديثة إلى أبعد حد، حيث يوجد ضمن مجموعة سياراته سيارة أودي Q7، وسيارة هامر 2، وسيارة بوغاتي فيرون.

خطأ صغير كلفه صفقة عملاقة: خسر رونالديهو مع شركة كوكاكولا عقداً بقيمة 750.000 دولار أمريكي، وذلك بسبب تصويره في أحد المؤتمرات الصحفية مع علبة بيبسي!

شركة رونالدينهو الخاصة بالواقيات الذكرية: كما فعل كل من ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو اللذان أطلقا شركات الألبسة والأحذية الخاصة بهما، قام رونالدينهو بإنشاء شركة خاصة به ولكن من نوع آخر، فالشركة التي أطلقها لاعبنا هذا كانت شركة واقيات ذكرية عليها سمات ناديه السابق أتليتيكو مينييرو، بالإضافة إلى توقيع رونالدينهو الشخصي على العلبة.

ما رأيك بهذه المعلومات؟ إن كنت تملك معلومات إضافية شاركنا بها وأعلمنا برأيك الشخصي بهذا اللاعب في التعليقات.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات