الأكثر قراءة مؤخرا

إن وقوع حوادث تحطم الطائرات بين الحين والآخر أمر شائع حدوثه، لكن الأمر الغريب هو أن تختفي الطائرة بشكل كامل بدون ترك أي أثر لها أو حطام! تعرف على بعض من الرحلات الجوية التي لا تزال ظروف اختفائها أمراً غامضاً:

1- رحلة عبر المحيط الأطلسي:

Photo credit: Walker Aviation Museum

في 23 مارس 1951 أُجبر السلاح الجوي الأميركي “دوغلاس” وهو في طريقه إلى إنكلترا عبر المحيط بالهبوط في المحيط الأطلسي على بعد بضع مئات من الأميال من إيرلندا وذلك بسبب حدوث انفجار في مخزن للبضائع، كان عدد الركاب 53 شخصاً حيث قاموا بارتداء الطوافات والصعود على متن قارب الطوارئ وارسال نداء مساعدة وبالفعل أتت طائرة B-29 لمساعدتهم ولكنها اضطرت للعودة للتزود بالوقود وعندما عادت مرة أخرى تفاجأت باختفاء الجميع ولم يجدوا شيئاً سوى قطعة خشب متفحمة!

2- أميليا إيرهارت:

Photo credit: Wikimedia

وهي رائدة في الطيران الأميركي وهي أول امرأة تقود طيارة منفردة عبر المحيط الأطلسي ولكن في 2 يوليو 1937 اختفت أميليا فوق المحيط الهادي بالقرب من جزر هاولاند! وقد أشرات رسالتها الأخيرة إلى السفينة القريبة “إتاسكا” بأنها تعتقد أنها قد وصلت لجزيرة هاولاند ولكن هذا الامر غير صحيح حيث كانت تبعد 5 أميال على الأقل عن الجزيرة!

3- رحلة طيران تايجر 739:

Photo credit: US Navy

في الـ 16 من مارس عام 1962 اختفت طائرة من طيران تايجر رحلة رقم 739 من على شاشات الرادارات فوق المحيط، كانت تحمل تلك الرحلة نحو 93 جندياً أمريكياً و3 جنود فيتناميين، لم يتم العثور على أي آثار حطام، ولكن بعد القيام ببعض التحقيقات صرّح شاهد عيان أنه قد رأى وميضاً في السماء يتبعه ظهور جسمين مشتعلين يسقطان بسرعة كبيرة في المحيط! ولكن لا يوجد إجابات حقيقية حتى الآن حول ما حدث لهم!

4- ستار تايجر:

في 30 يناير عام 1948 اختفت طائرة من طراز BSAA ستار تايجر بين سانتا ماريا وبرمودا، حيث كانت الطائرة تحوي 31 شخصاً قد ماتوا بطريقة غامضة، كان الطياران من ذوي الخبرة وقد حلقوا على ارتفاع منخفض وذلك بسبب الرياح القوية ولكن ومع هذا اختفت الطائرة بدون الاتصال بأحد أو طلب نداء الاستغاثة ولم يتم العثور على أي آثار لحطام الطائرة!

المصدر