الأكثر قراءة مؤخرا

تظهر مشكلة رائحة القدمين الكريهة بسبب ارتفاع درجة حرارتهما أثناء المشي و الحركة و كنتيجة لذلك تبدأ القدم بإفراز العرق كوسيلة للتبريد و خفض الحرارة، فيصبح الحذاء مكاناً رطباً و حاراً، من سيسعد بمكان مظلم و رطب و حار؟

البكتيريا بدون أدنى شك فهذه العوامل تؤمن لها أساسيات السعادة المطلقة فتستقر و تتكاثر بشكل مسعور و تبدأ الروائح النتنة بالظهور و الازدياد و كلما طالت مدة ارتدائكم للحذاء كلما زادت شدة الرائحة و بشاعتها. هل من داعٍ للتخلص من الحذاء فور الشعور برائحته الكريهة؟ نعم، هذا خيار متاح و فعال إلا أنه غبي بما يكفي لتجنبه، و في المقال الآتي سأكشف لكم الطرق الأنفع و الأسهل لتستمتعوا بأحذيتكم الجميلة بدون روائح.

التخلص من الرائحة بوساطة البيكنغ صودا. كل ما تحتاجونه هو قطعة شاش أو قماش مسامي و بضعة ملاعق من بيكربونات الصوديوم و مطاط لربط الشاش. قم بوضع بيكربونات الصوديوم في قطعة الشاش ثم لفها بحيث تتمكن من ربط طرفها بالمطاط فلا يتناثر منها شيء في الحذاء. الآن قم بوضع هذه اللفة في الحذاء ( لفة واحدة في كل حذاء ) و دعها حتى الصباح لتتخلص من الرائحة و الرطوبة.

استخدام كرات من القطن. يمكنك أيضا أن تضع العطر على كرات قطنية و تضعها في الحذاء من المساء حتى الصبح و هذه أيضاً طريقة فعالة لحل هذه المشكلة.

استخدم أشعة الشمس الدافئة. ضع أحذيتك في الشمس حتى تجف تماما ً فتموت البكتيريا و تزول الرائحة المقرفة.

استخدم الثلاجة. لا تتهور و تضع الحذاء مباشرة في الثلاجة بل قم بوضعه في كيس محكم الإغلاق ثم جمده في الثلاجة من من المساء حتى الصباح. ستقوم درجات الحرارة المنخفضة بقتل البكتيريا المسببة للروائح.

استخدم قشور الليمون الحامض. ضع قشور الليمون في حذائك حتى الصباح لترتديه و هو برائحة منعشة.

استخدم الكحول. قم برش داخل الحذاء ببعض الكحول فالكحول مادة فعالة في تعقيم الجراثيم و بنفس الوقت يتبخر دون أن يترك أية رطوبة و إذا كان الحذاء رطباً مسبقاً سيبخر تلك الرطوبة أيضاً.

استخدم الصابون لحل هذه المشكلة أيضاً. نعم قم بوضع صابونة في كل فردة حذاء من المساء و حتى الصباح فتتخلص من كل الروائح الموجودة و ترتديه مجدداً بكامل الثقة.

المصدر