الأكثر قراءة مؤخرا

منذ 17 عاماً قام برنامج “ذا سيمبسون” الشهير بتوقع أن دونالد ترامب سيصبح يوماً ما رئيس الولايات المتحدة الأميركية، لكن هذه ليست المرة الوحيدة التي يتوقع هذا المسلسل شيئاً ويتحقق! تعرف على 6 أشياء أخرى:

1- الفائز بجائزة نوبل برايز-الموسم 22 الحلقة 1:

حصل الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بينت هولمستروم على جائزة نوبل في الاقتصاد عام 2016 بعد 6 سنوات من ظهور اسمه على بطاقة نتائج المراهنة عندما يراهن مارتن وليزا وميل وهاوس على الفائزين بجائزة نوبل.

2- الساعة الذكية- الموسم6 الحلقة 19:

قام “ذا سيمبسون” بتقديم فكرة الساعة التي يمكنك استخدامها كهاتف في عام 1995، أي قبل حوالي 20 عاماً من قيام شركة أبل بإطلاق مشروع الهاتف على شكل ساعة.

3- آلات التصويت الالكترونية المتلاعب بها-الموسم20 الحلقة 4:

ظهر في فلم “ذا سيمبسون” في عام 2008 هوميروس سيمبسون وهو يحاول التصويت لصالح باراك أوباما في الانتخابات العامة الأميركية ولكن الآلة كانت معطلة وراحت تعطي صوته للمرشح المنافس “جون مكاين”، وقد حدث هذا الأمر فعلاً بعد 4 سنوات تمت إزالة آلة تصويت في ولاية بنسلفانيا بعد ملاحظة أنها تقوم بتغيير أصوات الناس الذين قد صوتوا لأوباما وتحويلها لصالح منافسه ميت رومني.

4- نبات التوموكو- الموسم 11 الحلقة 5:

في عام 1999 قام هومر باختراع مزيج من الطماطم والتبغ وأطلق عليه اسم توموكو، الأمر الذي أوحى المواطن الأميركي روب باور وهو من المعجبين بـ “ذا سيمبسون” بتطعيم جذور التبغ وجذع الطماطم لصنع التوموكو، وقد انبهرت عائلة سيمبسون بما فعله باور الأمر الذي دفعهم لدعوته إلى مكاتبهم وتذوق ثمار التوموكو بأنفسهم.

5- سمك ذو ثلاث عيون- الموسم 2 الحلقة 4:

في هذه الحلقة من عام 1990 قام بارت باصطياد سمكة ثلاثية العيون تسمى بلينكي من النهر، وبعد أكثر من عقد من الزمان تم اكتشاف سمكة بثلاث عيون في الأرجنتين.

6- روبوتات يتولون وظيفة أمناء المكتبات- الموسم 6 الحلقة 19:

في الحلقة التي تتحدث عن عرس ليزا يمكنك ملاحظة أن أمناء المكتبة ليسم بشر بل أصبحوا رجال آليين، وبعد مرور أكثر من 20 عاماً قام طلاب من جامعة أبيريستويث ببناء نموذجاً آلياً لأمين مكتبة آلي يساعدك في العثور على الكتاب الذي تريده وجلبه لك.

المصدر