لا يسعنا سوى الاعتراف بأن دونالد غلوفر Donald Glover موهوب للغاية. قد عمل ككاتب ومنتج وممثل ومغنّي راب بالإضافة لأمور أُخرى، لقد خلق مسيرة مهنيّة لا يعلم الكثير عنها، لكنّ معظم من يعرفه يتغنّى بإنجازاته. قد يتعرّف عليه البعض بفضل قلّة من المشاريع التي عمل عليها، مثل مسلسل Atlanta أو حتى في تمثيله في فيلمه المستقلّ بدور لاندو كلاريسيان في Solo: A Star Wars Story.

لقد أصبح دونالد غلوفر معروفًا منذ أن خرج من الكواليس ليبدأ في الوقوف تحت أضواء الشهرة كي يتمّ تمييز مساهماته في مشاريعه العديدة، فضلاً عن رؤية اسمه ضمن أسماء العاملين عليها فحسب. مِن صنعه لمقاطع يوتيوب صغيرة إلى قيامه بعروض كوميديا مرورًا بمسلسلي Community وAtlanta، وانتهاءًا بأغنيته المثير للجدل This Is America، إليكم بعض الحقائق حول هذا الفنان الموهوب.

اقرأ أيضًا: عشرة أشياء لم تعرفها مسبقًا عن المخرج كوينتن تارانتينو Quentin Tarantino

من هو دونالد غلوفر
دونالد غلوفر

1- لا تربطه صلة قرابة بالممثل داني غلوفر

بالرغم ممّا قد يعتقده البعض، لا تربط دونالد غلوفر أيّة صلة بهذا النجم الشّهير، وقد قال هذا بنفسه في مناسبات عدّة. علينا الاعتراف أنه ثمّة أسماء كثيرة في عالم الفنّ تبدوا وكأنها تربط أحد بآخر، لكن هذه ليست قاعدة ثابتة.

2- قام بتجربة أداء ليلعب دور باراك أوباما على Saturday Night Live

لم ينجح غلوفر في ذلك، ولربما كان ذلك من المستحسن حيث لا يظنّ البعض أنّه قد يناسب الدور. ربّما لم يكن تقليد الشخصيّات من أكثر مواهب (غلوفر) قوّة.

3- عمل غلوفر ككاتب في مسلسل 30 Rock.

كان مسلسل 30 Rock من أكثر البرامج التلفزيونية نجاحًا لدى شركة NBC، وقد تلقّى إعجاب جميع من وجده مضحك للغاية. كان (غلوفر) الكاتب الأمريكي الوحيد من أصول إفريقية.

4- من المذهل أن أول لعبة حصل عليها كانت دمية لـ لاندو كلاريسيان

قد يبدو الأمر محض مصادفة، حيث انتهى به الأمر يقوم بدور لاندو بنفسه في فيلمه Solo: A Star Wars Story. لسوء الحظ، لم يلقَ الفيلم النجاح الذي كان قد خطط له، ولا تزال هناك بعض الشكوك حيال جزء ثانٍ له.

5- يُفضّل غلوفر التمثيل على الكتابة

الأمر الذي اكتشفه غلوفر حيال الكتابة هو أنه في أوقات عدّة، تُشبه الكتابة ضرب رأسك بالحائط محاولاً أن تُشكّل أيّة فكرة. أمّا التمثيل فيعطيه شعور بأن الناس يعيرونه اهتمامهم بدلاً عن توقّع شيء ضخم منك.

6- لم يضع غلوفر آمالاً كبيرة في حصوله على وظيفة الكتابة مع فريق 30 Rock.

لم يعتقد أن أسلوبه الكتابيّ هو ما يبحث عنه العاملون في 30 Rock، لكن تينا فاي، الممثلة والمخرجة، آمنت به كثيرًا وكانت أكثر من مستعدّة للعمل معه. وقد قالت حين تركهم ليصبح ممثلاً أنه شيء توقّعت حدوثه.

7- كان مسلسل Atlanta فكرته كليًا منذ البداية حتى النهاية.

يحكي المسلسل قصّة رجل فقد كلّ شيء، لكنّه يحاول البحث عن أيّة طريقة لتسوية وضعه المعيشيّ في محاولات مرهقة. المسلسل هذا واحد من مشاريع غلوفر الخاصّة التي أحبّها الجميع، وقد ربح بالفعل عدّة جوائز.

8- خسر دور سبايدرمان إلى آندرو غارفيلد.

كانت هناك محاولات كثيرة لجعله يلعب دور سبايدرمان المقبل، لكنّها باءت بالفشل. عندما تمّ ابتكار شخصيّة مايلز موراليس كـ سبايدرمان القادم، بدا وكأنه قد تمّ استيحائها من دونالد غلوفر.

9- يُفضل غلوفر العيش في نيويورك على لوس آنجيليس.

هناك فرق شاسع بين الساحل الغربيّ والشرقيّ فيما يتعلّق بالراحة وحياة الشّهرة. ومن الواضح أن غلوفر يُفضّل البقاء في مكان يمكنه فيه احتساء مشروب ثمّ أخذ سيّارة تاكسي ليعود، بدلاً عن طلب سائق Über. لكلّ تفضيلاته، أليس كذلك؟

10- لطالما عرف منذ البداية أنه سيقوم بأعمال كوميديّة.

لم يكن لديه أدنى شكّ أنه سيقوم بأعمال كوميديّة حينما دخل في عالم الاستعراض، لكن من الواضح أنه بإمكانه أن يقوم بأكثر من ذلك خلال سنوات عمله. قد تمكّن من القيام بالكوميديا، الدراما والغناء، وحتّى اكتشاف الجانب غريب الأطوار من ذاته.

المصدر

Waddah AlTaweel

Waddah AlTaweel

وضاح الطويل هو قارئ نهم للأدب وأشكاله. ولد في شتاء 95' وتخرج من جامعة دمشق بدرجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزية. يهوى المطالعة والكتابة والترجمة.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا