( بئر طويل ) منطقة صغيرةمساحتها 2060 كم2 تعرف أيضاً بمثلث ( بارتازوجا ) تقع بين مصر و السودان، و نظراً لخلاها من الموارد لم يطالب بها أحد من الطرفين رغبةً منهما بضمّ مثلث ( حلايب ) لغناه بالموارد و إشرافه على البحر الأحمر و بالتالي استثماره سياحياً، تتخذ هذه المنطقة شكل شبه منحرف و تعد أفقر مناطق قارة إفريقيا.

وضعت هذه المنطقة تحت الإدارة المصرية لأنها كانت مرعى لمجموعة عرقية تدعى ب ” العبابدة “. تطالب مصر بحدود 1899 الأمر الذي يضع مثلث ( حلايب ) داخل الحدود المصرية و يضع ( بئر طويل ) داخل الحدود السودانية، بينما تطالب السودان باتفاقية الحدود الإدارية لعام 1902 ما يضع مثلث ( حلايب ) ضمن الحدود السودانية و يضع ( بئر طويل ) ضمن الحدود المصرية؛ مما يجعل هذه المنطقة هي الوحيدة التي لا تطالب بها أي دولة في العالم باستثناء أرض ( ماري برد ) في ( أنتاركتيكا ).

دولة بحاجة لحاكم و شعب
دولة بحاجة لحاكم و شعب

بما أن المنطقة بلا صاحب و لا ساكن فظهر عدة أشخاص من جميع بقاع الأرض و نصّبوا أنفسهم ملوكاً عليها من ضمنهم الهندي ( سوياشيديكسيت ) الذي سماها مملكة ( ديكسيت ) و نصّب نفسه ملكاً كما صمم علم خاصو دعا الجميع لتقديم عروض استثمارات في ” مملكته “.

لكن هناك من سبق الهندي ( ديكسيت )؛ ففي عام 2014 قدم مواطن أميركي يدعى ( جيرامياهيون ) وعد لابنته البالغة من العمر حينها 7 سنوات أنه سيجعلها أميرة في عيد ميلادها فأعلن إنشاء ” مملكة شمال السودان “و نصّب ابنته أميرة على ( بئر طويل ) و أخبر وسائل الإعلام أنه سيحاول أن تعترف بها كل من مصر و السودان، كما قالت عائلة ( هيتون ) أن لديها خطط لتطوير و استصلاح الأراضي الزراعية هناك، قال ( جيراميا ): ” سواء نجحت في مسعاي لنيل الاعتراف بالمملكة الجديدة أملا،فإنني أريد أن يعلم أبنائي أنني سأفعل أي شيء من أجلهم “.

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!