الأكثر قراءة مؤخرا

يوجد عدة أماكن مثيرة للإعجاب بحقٍ رائجةٌ بين السياح حول العالم، ويكون من المستحيل في بعض الأحيان تخطي الزحام لأخذ نظرةٍ أقرب عليهم، وتتحول توقعاتك الكبيرة إلى خيبة أمل وإحباط، لذلك إليك خمس عشرة منطقة جذبٍ لا ينصح بزيارتها خلال موسم السياحة.

15. مانيكين بيس، بروكسل: مانيكن بيس (عن هذا الملف [ˌmɑnəkə(m) ˈpɪs] (؟·معلومات)، ويعني “رجل صغير يتبول” باللغة الهولندية) هو تمثال نحتي معلم من البرونز (61 سم)[1] في بروكسل، يصور طفل صغير عار يتبول في حوض نافورة. صممه Hiëronymus Duquesnoy the Elder وضع في مكانه عام 1618 أو 1619.[2]

15. مانيكين بيس، بروكسل
15. مانيكين بيس، بروكسل

14. شواطئ غوا: غوا وشواطئها لا تحتاج إلى مقدمة . فإنها لدولة المعروفة جيدا بشواطئها الخلابة التي ينجذب إليها السياح.

شواطئ غوا
شواطئ غوا

13. ديزني لاند، باريس: ديزني لاند ريزورت باريس (بالإنجليزية: Disneyland Resort Paris) أو يورو ديزني هي أكبر مجمع للالعاب الترفيهية في أوروبا. يصلح للصغار والكبار على حد سواء. وتقع في باريس، فرنسا على بعد 32 كيلومتر فقط من مركز باريس في منطقة تسمى بـ مارني لا فالي ” Marne-la-Vallée “، ويضم منتج ديزني لاند باريس حديقتي ملاهي بالإضافة إلى سبعة فنادق تملكها شركة ديزني. تم افتتاحها في 12 أبريل 1992، وكانت ثاني حديقة ديزني تفتح خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند. يزورها مئات الألاف من السياح سنويا حيث يجدون فيها ملاهي متنوعة مسلية للكبار والصغار : مراجيح ومنزلقات ثعبانية و مائية ، وسباق سيارات صغيرة للكبار والضغار . يقضون فيها يوما أو يومين يستمتع الآباء مع أبنائهم بالجو الجميل ومباني خيالية من الأساطير والتوزيع الفني المعماري والحدائق الخضراء والأزهار في جو يعمه الفرح والسرور.

ديزني لاند، باريس
ديزني لاند، باريس

12. غروب الشمس في ميدان مايكل أنلجو، فلورنسا: فلورنسا، مدينة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، عاصمة مقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا وهي أكبر مدنه وأكثرها سكانا وأهمها تراثا تاريخيا وفنيا وإقتصاديا وإداريا، يبلغ عدد سكانها 366.488 نسمة.

يخترقها نهر أرنو (الذي فاض في 4 نوفمبر 1966 مخلفا أضرارا جسيمة ووفاة 35 شخصا)، كانت عاصمة لإيطاليا لفترة وجيزة بعد توحيد إيطاليا (1865-1871). خلال فترة طويلة أيام حكم أسرة ميديشي (1434-1494، 1512-1527 و1530-1737) كانت فلورنسا في أوروبا العصور الوسطى مركزا هاما من الناحية الثقافية والتجارية والمالية، حيث تعتبر فلورنسا مهد عصر النهضة وخروج أوروبا من عهود الفقر والظلام.

هي منشأ عصر النهضة واشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ للفن والعمارة بمبانيها التاريخية العديدة ومعالمها ومتاحفها الغنية، فاشتهرت باعتبارها واحدة من أجمل وأهم مدن العالم . سميت المدينة “أثينا العصور الوسطى”.

مايكل أنلجو، فلورنسا
مايكل أنلجو، فلورنسا

11. هوليوود، لوس أنجلوس: هوليوود (إنجليزية: Hollywood) هي منطقة في مقاطعة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية تقع بين الغرب والشمال الغربي لمركز مدينة لوس أنجلوس. سبب شهرتها وجود استوديوهات السينما والنجوم العالميين فيها، تعد المركز التاريخي للسنيما الأمريكية والممثلين الأمريكيين. تستخدم كلمة «هوليوود» غالبا ككناية للسينما في الولايات المتحدة.
في 16 فبراير 2005 قام أعضاء من جمعية ولاية كاليفورنيا بتقديم مشروع قانون يتطلب من ولاية كاليفورنيا بحفظ سجلات خاصة لهوليوود كما لو كانت مستقلة على الرغم من أنه ليس من عادة مدينة لوس أنجلوس أن تقوم بوضع حدود معينة لمناطق أو أحياء. وليتم القيام بذلك تم تعريف الحدود.وتمت الموافقة بالإجماع على مشروع القانون من قبل غرفة التجارة في هوليوود ومجلس مدينة لوس أنجلوس. و تم التصديق عليه من قبل حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيجر في 28 أغسطس 2006 ،والآن أصبحت مناطق هوليود ذات حدود رسمية.

هوليوود، لوس أنجلوس
هوليوود، لوس أنجلوس

10. شواطئ في جمهورية الدومينيكان: جمهورية الدومنيكان (بالإسبانية: República Dominicana) هي دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي. يقع في الثلث الغربي من الجزيرة دولة هايتي، مما يجعل من هيسبانيولا إحدى جزيرتين في الكاريبي يتقاسمها دولتان. سواء من حيث المساحة أو تعداد السكان تعد جمهورية الدومنيكان ثاني أكبر دولة في منطقة الكاريبي (بعد كوبا). تبلغ مساحتها 48,442 كم2 (18,704 ميل مربع) ويقدر تعداد سكانها بـ 10 ملايين شخص.

جمهورية الدومينيكان
جمهورية الدومينيكان

9. حمامات سزيتشينيي في بودابست: حمامات سزيتشينيي وجهتك المثالية إذا كنت ترغب بقضاء وقت من الاسترخاء والمتعة فهي تعدّ أحد أفضل أحواض السباحة في العالم وأكبر الحمامات الطبية في أوربا، ويتمتع القادم بالمياه الساخنة التي تنبع بواسطة نبعين حراريين تصل درجة حرارة المياه فيهما إلى 74 درجة مئوية، وتشمل مكونات المياه الحرارية على الكالسيوم والمغنيسيوم وبيكربونات وكمية كبيرة من الفلوريد وجميع هذه المكونات تساعد على الشفاء من بعض الأمراض التنكسية و الالتهابات المشتركة عدا عن كونها دواء لمشاكل العظام.

تقع الحمامات في حديقة خضراء كبيرة بالقرب من حفنة من المعالم السياحية في بودابست، وتعد هنغاريا بلد الحمامات ومدينة بودابست مدينة الحمامات لقرون عديدة، وكان للأتراك والرومان دور بارز في تشيد هذه الحمامات في القرن الثامن عشر والتاسع عشر، وبنيت الحمامات على شكل قصر جميل بتصميم باروكي أبدع فيه المعماري”كزيجليرجيزو”في عام 1931 وكانت في وقتهاأكثر الأماكن زيارة في بودابست.

حمامات سيشيني الحرارية في بودابست
حمامات سيشيني الحرارية في بودابست

8. قصر المهرجانات وقاعة المؤتمرات – موقع مهرجان كان السينمائي:

قصر المهرجانات وقاعة المؤتمرات - موقع مهرجان كان السينمائي
قصر المهرجانات وقاعة المؤتمرات – موقع مهرجان كان السينمائي

7. منحوتة «I Amsterdam» في أمستردام:

 منحوتة «I Amsterdam» في أمستردام
منحوتة «I Amsterdam» في أمستردام

6. تمثال المسيح الفادي، ريو دي جانييرو:

 تمثال المسيح الفادي، ريو دي جانييرو.
تمثال المسيح الفادي، ريو دي جانييرو.

5. سطح المراقبة، النمسا:

سطح المراقبة، النمسا
سطح المراقبة، النمسا

4. البيت الأبيض، واشنطن العاصمة

. البيت الأبيض، واشنطن العاصمة
. البيت الأبيض، واشنطن العاصمة

3. صخرة ترول تونغا، النرويج:

صخرة ترول تونغا، النرويج
صخرة ترول تونغا، النرويج

2. شاطئ كوباكبانا، ريو دي جانيرو:

شاطئ كوباكبانا، ريو دي جانيرو
شاطئ كوباكبانا، ريو دي جانيرو

⦁ الأهرامات، مصر

الأهرامات، مصر
الأهرامات، مصر
قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات