إن كنت عراقيًا أو تمتلك جواز سفر عراقي فعليك التعرف على هذه الوجهات السياحية الخلابة التي تقع في دول لا تطلب فيزا من العراقيين !

رغم اعتبار جواز السفر العراقي الأسوأ في العالم بعد أفغانستان وباكستان. ورغم مصاعب الحصول على إذن الدخول للدول التي يقصدها العراقيون لغرض السياحة أو العلاج. إليكم في هذه القائمة خمس دول جميلة وخلابة يمكن للمواطن العراقي زيارتها دون الحاجة للفيزا. وهي:

1- دومينيكا: تمنح هذه الجزيرة الكاريبية المُغطاة بالغابات المطيرة وجهة مُريحة ومُنعزلة لمُحبي السفر. استمتع بالشواطئ المُميزة وبُحيرة الغليان الشهيرة وأرح عضلاتك بعد رحلةٍ طويلةٍ للعيون الكبريتية الساخنة.

2- ماليزيا: تُرضي ماليزيا جميع الأذواق، بجبالها الخلابة وأدغالها الخضراء وشواطئها المميزة وعاصمتها المُزدهرة كوالالمبور. ستجدُها بلدًا ينبضُ بالحياة وستمنحُك تجربة لم تتخيلها، حيث المناظر الطبيعية المتنوعة ومزيج الثقافات الهندية والصينية والملايوية.

دول بدون فيزا للعراقيين

3- الإكوادور: ستمنحك الإكوادور بيئة سريالية لإستكشاف البلد المليء بالثقافة الغنية المحلية والأجنبية فضلًا عن العجائب الطبيعية. ستتأكد من عثورك على ما يُناسب اهتماماتك، من العاصمة كيتو إلى جُزر غالاباغوس الشهيرة.

دول بدون فيزا للعراقيين

4- ميكرونيسيا المُتحدة: تحتوي كُل الجُزر الأربعة التي تُشكل كيان دولة ميكرونيسيا المُتحدة وهي ميكرونيسيا وبوهنباي وشوك وياب على ثقافاتٍ فريدةٍ وحيوية.
ستعيش أجواء عُطلة لن ترغب في تركها ابدًا عند الشواطئ الرائعة والمناظر الخلابة.

دول بدون فيزا للعراقيين

5- هايتي: تُقدم جزيرة هايتي ما تحتاجه بالضبط للاسترخاء والراحة، بثقافتها الوفيرة والعجائب الطبيعية المُدهشة. ستجد الجبال والحقول الخضراء والشواطئ والغابات وحياة المدينة كلها على هذه الجزيرة التي تنبض بالحياة.

دول بدون فيزا للعراقيين

اقرأ أيضًا:

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا