الأكثر قراءة مؤخرا

خمسة إجراءات صباحية يجب أن تتخذها لبداية يومك – اجعلها عادة


يعد الروتين اليومي الصباحي هو روتين متماثل تنتهجه الغالبية العظمي منا، ولكن القليل منا مايدرك أن كل ما علينا القيام به هو إضافة بعض الأنشطة البسيطة والتي علي جانب كبيرمن الفعالية وعلي إثرها تكون بداية يومك علي جانب كبير من السهولة.

أولًا: قم بتدليك أذنيك

تساهم عملية تدليك الأذن في جعلك في حالة تيقظ وانتباه تام. ويمكن القيام بتلك العملية في الصباح الباكرحيث لاتزال ماكث في السرير. إن تحفيز الأجزاء الحساسة بأذنك يخلف أثرًا إيجابيًا علي مدي الحيوية التي تشعربها.

ثانيًا: قم بشرب كوب من الماء الدافئ المختلط بالليمون

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تقوم بتبديل القهوة بإعتباره المشروب الأول الذي تحتسيه في الصباح الباكر في سبيل شرب كوب الماء الدافئ. يعمل هذا المشروب علي تحسين عمل الجهاز الهضمي والكلي والأمعاء، كما أنه يساعدك في التخلص من السموم الجسدية ، و تقوية الجهاز المناعي لديك- فالفوائد واضحة المعالم. فأنت لست بحاجة إلي إنتاج العصير من ليمونة لكل كوب ولكن ربع واحدة قد تكفي. إذا كنت ترغب في شرب هذا، فإنه من الجيد إنتظار مدة 20- 30 دقيقة قبل تناول طعام الإفطار.

ثالثًا: قم بتنظيف لسانك
نحن نعلم جميعًا أنه لابد من تنظيف أسنانك مرتين يوميًا، ولكن لا يجب عليك الإكتفاء بذلك: حيث يتراكم عدد كبير من البكتريا علي لسانك، ومن ثم يعطي فمك رائحة كريهة و تكون جير الإسنان وتسوسها وأيضًا مشاكل مع اللثة. ولتنظيف لسانك، فإن كل ما تحتاجه هو فرشاة الأسنان العادية، ولكن يجب أن تتوخي الحذر في عدم تنظيفه بشدة وإلا سوف يؤدي إلي إلحاق الضرر بسطح لسانك.


رابعًا: تناول ملعقة من العسل

يعمل العسل علي إمدادك بالطاقة و تحفيز ذاكرتك وقدرتك علي الإنتاج ومعالجة السعال وتخفيف أعراض الحساسية.ووقوفًا علي هذه الأسباب، ابدأ يومك بتناول ملعقة من العسل؛ فهي بلا شك فكرة جيدة. وعلي الجانب المثالي، يجب أن تكون هذه الملعقة طازجة ومن العسل الطبيعي، وعليك أن تتناولها قبل تناول الفطور الخاص بك بحوالي خمس عشر دقيقة. وإذا كانت هذه الوصفة تمتلئ بالكثير من السكر، فعليك تخفيفها بإستخدام كوب من الماء- وسيكون لها أيضًا نفس التأثير.


خامسًا: قم بغسل فمك من الخارج بمحلول ماء الهيدروجين
يمكنك الإنتهاء من هذا الروتين الصباحي بغسل فمك من الخارج بمحلول ماء الهيدروجين. لا يوجد هناك خطرًا طالما التزمت بالنسبة المحددة : وهي 5-7 قطرات بنسبة تخفيف 3% للمحلول لكل 50 ملليجرام من الماء. وتأكد من إضافة المحلول إلى الماء وليس العكس. إن هذا الإجراء يمكن أن يساعدك في تبييض أسنانك، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، وشفاء وحماية اللثة.