الأكثر قراءة مؤخرا

خمسة أسرار وراء الخدع السحرية المفضلة


يعد العرض السحري من أهم الأدوات المجربة والمختبرة لإبقاء الأطفال في حالة من السعادة والأسرالمعنوي تحت هذا المؤثر. وفي بعض الأحيان، عند النظر إلي هذا الاحداث الجارية التي يغلب عليها الطابع الذي لايُصدق ، يهتف الكبار بصيحات ” كيف يمكن حدوث هذا” ؟. و الى الذين يتشوقون إلي معرفة الحقيقة، فنحن هنا من خلال ” الجانب الإيجابي” يمكننا إماطة اللثام عن خمسة خدع سحرية مفضلة لدي الناس.

أولًا : سحب الأرنب من القبعة

ولتنفيذ هذه الحيلة، فأنت في حاجة إلي أرنب وطاولة مفروشة مغطاة وقطعة من القماش وقبعة. خذ قطعة مربعة من القماش الأسود الكثيف وقم بربط كل زاوية من زواياها الأربع معًا بشكل طليق، ثم ضع الأرنب داخل هذه اللفافة التي قمت بعملها. قم بتعليق هذه اللفافة في خطاف ووضعها في مكان ما علي الطاولة بحيث تكون في اتجاه الأداء الذي تؤديه. يجب أن تُجهز الطاولة المفروشة المغطاة بطريقة ما تمنع الجمهور من رؤية اللفافة. وفي بدابة الأداء، قم بإظهار القبعة للجمهور وذلك لإثبات أن القبعة فارغة. بعد ذلك، قم بوضع مقدمة القبعة بحيث تواجه سطح الطاولة. والآن يأتي الجزء الأكثر أهمية في هذه الخدعة السحرية. قم بأداء بعض الحركات الخفيفة غير الواضحة لتقوم علي إثرها برفع القبعة من حوافها ووضع اللفافة تحت القبعة. والآن قم ببعض الحركات الموحية بأنك تقوم بتحضير شئ آخر، علي أن تقوم بإزالة القبعة من علي سطح الطاولة ليتسني الأرنب إلي الجمهور.

1154605-5-650-a542d8629a-1484557059
ثانيًا: جعل الدخان يتصاعد من أصابعك

خذ علبة ثقاب، ثم قم بتقطيع أحد جوانبها وفصل السطح القابل للاشتعال الفعلي من بطانة من الورق المقوى. قم بطوي القطاع الذي قمت بعمله إلي جزئين ثم أشعل فيه النار. دع هذا القطاع يحترق ثم تخلص منه وقم بتجميع بقاياه الناتجة عن احتراقه. فإن بقايا الفسفور الأبيض الناجم هو كل ماستحتاجه لأداء خدعتك السحرية. قم بفرك أصابع يدك الإبهام والسبابة معًا وببطء مع هذه المادة الفسفورية. والآن كل ما عليك فعله هو فرك أصابعك معًا ليتصاعد الدخان منها. وبعد انتهاء الأداء، لا تنسى أن تغسل يديك!.

1154505-1-650-a542d8629a-1484557059
ثالثًا: انحناء الملعقة

لأداء هذه الخدعة بنجاح، تحتاج أولًا إلى إخفاء عملة فضية صغيرة في راحة يدك. عندما تشرف علي الإستعداد لثني الملعقة، قم بحمل العملة بطريقة لا يظهر منها سوي جزء منها. قم بوضع العملة المعدنية أعلي مقبض الملعقة بحيث تبدو للناظرين ببساطة بأنك تمسك بملعقة. قم بالضغط علي الجانب البيضاوي من الملعقة لتأخذ مسارًا مضادًا للطاولة ومحاولة ترك انطباعًا بأنك تقوم بكثير من الجهد لثني الملعقة. وأثناء قيامك بهذا، قم بالسماح للمقبض بالسقوط من الجزء الخلفي ليدك. وبما أن هناك جزءًا من الملعقة سيظل ظاهرًا، فتبدو الملعقة في حالة ثني بالفعل.

1154705-2-650-a542d8629a-1484557059
رابعًا: جعل الشخص محلقًا في الهواء

في بداية هذه الخدعة المذهلة، تقوم مساعدة الساحر ( والتي عادة ماتكون فتاة ترتدي فستانًا طويلًا) بالإستلقاء علي الطاولة. وبفعل هذا، فتتأكد من أن ثنايا فستانها قد لامست الأرض؛ لتخفي الفضاء المباشر تحت الطاولة. وعلي الساحر أن يمضي نحو عملية رفعها وتحليقها أعلي الطاولة. ولنجاح هذه الخدعة، يجب علي الجمهور أن يسلم بأن الفتاة تحلق بالفعل في الهواء بفعل السحر. في الواقع، يتم هذا التأثير بمساعدة العديد من آليات الرفع الخاصة. ولإضفاء بعض عوامل الإثارة، فإن الساحر يستخدم قوسًا ليمرر جسم الفتاة المساعدة من خلاله. لا يمتاز هذا القوس بشيء استثنائي ( لا يوجد فيه ثغرات أو أي شئ) ، بل يكمن الشرط الوحيد لتواجده هوأن يكون كبيرًا بدرجة تكفي لتمرير الفتاة من خلاله مرارًا وتكرارًا ردون لمس آلية الرفع. و أثناء الأداء السحري، يجب علي الساحر أن يتوخي الحذر لإخفاء العصا التي تقوم بحمل الفتاة فوق الطاولة!.

1154555-3-650-a542d8629a-1484557059

خامسًا: كيفية صنع المرأة ذات الشكل المتعرج

تقوم هذه الخدعة التي لاتُصدق بالإستفادة من عدة صناديق مرتفعة يبلغ طولها 35 سم ومنصة متنقلة يبلغ طولها 20 سم. وعندما تقوم القتاة بالدخول إلي قاع الصندوق، فينبغي أن تقف أعلي الفتحة المختفية. وتقوم هذه الفتحة بالتوجه إلي أسفل نحو مكان فارغ يقع داخل المنصة المتنقلة. وعندما يغلق الساحر كل الفتحات الملحقة بالصناديق، تقوم الفتاة بالإنزلاق من خلال الفتحة لتجلس القرفصاء داخل المكان الفارغ الملحق بالمنصة. ويتميز كل صندوق من هذه الصناديق الثلاثة بفتحتين- الأولي حقيقة والثانية زائفة.عندما تتكدس الصناديق فوق بعضها البعض ، تشكل الفتحات الحقيقة بابًا بشريًا للولوج والخروج منه( تستخدمه المساعدة لدخول الهيكل). وعلي الجانب الآخر،تُصمم الفتحات الزائفة لتكشف عن الفتحات بعمق يبلغ حوالي 5 سم فقط. يكمن داخل هذه الفتحات بعض أجزاء العارضات الزائفات، والتي تتوافق مع أجزاء مختلفة من جذع الفتاة الحقيقة وترتدي نفس القطع التي تعطي مظهرًا مماثلًا لملابس المساعدة الأصلية. وعند بدء الأداء، يقوم الساحر بأخذ أسفل كل صندوق من الثلاث صناديق العليا في دور منتظم ثم خلطهم حول بعضهم البعض. ويتم هذا الخلط كأداة لتشويش الجمهور. وعندما يشرع الساحر في فتح الصناديق، يري الجمهورصورة مختلطة لجذع الفتاة المساعدة. بالطلع فنحن نتحدث عن مجرد الأجزاء التي شكلت العارضة الزائفة، التي تقع داخل الفتحات الزائفة.

1154455-4-650-a542d8629a-1484557059