الأكثر قراءة مؤخرا

ثلاث طرق سهلة من اجل خسارة الوزن بسرعة


على الرغم من وجود طرق عديدة لـ خسارة الوزن بسرعة فإنها تجعلك تشعر بالجوع المستمر, فإذا لم تكن لديك إرادة حديدية فإن الجوع سيدفعك للتخلي عن هذه الطرق بسرعة.

lose-weight

وإليك هذه الخطوات الثلاثة التي ستساعدك على فقدان وزنك بسرعة:

1- قلل استهلاك السكر والنشويات (الكربوهيدرات): وهو الجزء الأكثر أهمية , فالأطعمة التي تحتوي عليها تحفز إفراز الأنسولين أكثر من غيرها حيث أن الأنسولين هو الهرمون المحفز لتخزين الدهون في الجسم، فعندما يقل تركيز الأنسولين فإن حبيبات الدهن تخرج من أماكن تخزينها وفي هذه الحالة يبدأ الجسم بحرق الدهون بدلاً عن حرقه للسكريات, ومن فوائد خفض نسبة الأنسولين هو تحفيز عمل الكلى لتطرح الصوديوم والماء الزائدين مما يقلل من وزن الجسم، ومن النادر أن يخسر الجسم عشر باوندات من وزنه خلال الأسبوع الأول عند إتباع هذه الطريقة سواء كان هذا الوزن من الدهون أو الماء، وعند خفض كمية السكر سينخفض الأنسولين في جسمك الأمر الذي يجعلك تأكل كميات أقل من السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع.

shutterstock_white-bread-940x540

 

2- تناول البروتينات والدهون والخضروات: فكل وجبة تتناولها يجب أن تحتوي على مصدر للبروتين ومصدر للدهون ومصدر للخضروات منخفضة المحتوى من السكريات, واتبعا هذه الطريقة في إعداد وجباتك سيقلل من كمية السكريات المتناولة لتصل إلى الحدود الموصى بها 20-50 غرام يومياً، وهناك مصادر عديدة للبروتين منها اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض وغيرها, حيث أن تناول البروتينات مهم جداً فهو يقوم بزيادة معدل التمثيل الغذائي 80-100 كالوري في اليوم. وتبين أيضاً ان الوجبات الغنية بالبروتين تقلل الأفكار السلبية حول الطعام بمعدل 60% وتقلل الرغبة بتناول وجبات منتصف الليل بمقدار النصف وتجعلك تتناول سعرات حرارية أقل نتيجة الشعور بالشبع, فالبروتين هو متصدر لائحة المواد المغذية عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، أما الخضروات المنخفضة السكريات فهي عديدة جداً ومنها السبانخ والبروكلي والسلق والخس والخيار وغيرها, ولا تخشى أن تملأ طبقك بهذه الخضروات بكميات كبيرة حيث يمكنك أن تأكل كميات كبيرة منها دون أن تحصل على أكثر من 20-50غرام من الكربوهيدرات في اليوم، وهنا ليس هناك حاجة فسيولوجية لإدخال الحبوب في النظام الغذائي حيث أن نظام غذائي يعتمد على الخضروات والفواكه تؤمن الألياف و الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

meat-and-three-veg1
أما مصادر الدهون فهي متنوعة أيضاً مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند و الزبدة وغيرها, ولا تخف هنا من تناول الدهون فإتباع حمية خالية من الدهون و السكريات مصيرها الفشل لأنها ستجعلك تشعر بالتعاسة وستتخلى عن خططك هذه. و أفضل زيت من أجل استخدامه في الطبخ هو زيت جوز الهند فهو غني بالأحماض الدهنية الثلاثية التي تجعلك تشعر بالشبع أكثر من غيرها و تعزز من عملية الإستقلاب.

3- رفع الأثقال ثلاث مرات في الأسبوع: هنا لا تحتاج إلى ممارسة الرياضة بشكل دائم بل إلى الذهاب 3-4 مرات أسبوعياً إلى النادي الرياضي من أجل رفع بعض الأثقال. فعندما تقوم برفع الأثقال ستقوم بحرق بعض السعرات الحرارية وتمنع معدل الإستقلاب لديك من الهبوط الذي هو أمر شائع عند خسارة الوزن. ويمكنك بدلاً عن رفع الأثقال القيام بالركض او السباحة أو المشي سيكون أمراً كافياً هنا، ويمكنك اختيار يوم في الأسبوع يمكنك فيه تناول المزيد من السكريات , حيث من الضروري التمسك بالمصادر الطبيعية للسكريات مثل الأرز و البطاطا والشوفان وغيرها, وعليك الانتباه إلى أن تكرار هذا الأمر لأكثر من يوم في الأسبوع سيعني أنك لن تخسر المزيد من الوزن.

dumbbell-curls-istock

إليك عشرة نصائح لتساعدك في خسارة الوزن بشكل أسرع:

1- تناول إفطاراً غنياً بالبروتينات.
2- تجنب المشروبات المحلاة وعصير الفواكه.
3- اشرب المياه قبل نصف ساعة من وجبتك.
4- تناول الأطعمة المساعدة على خسارة الوزن.
5- تناول الألياف القابلة للذوبان.
6- اشرب القهوة والشاي.
7- تناول الطعام غير المصنع.
8- تناول الطعام ببطء.
9- استخدم أطباقاً صغيرة.
10- خذ قسطاً كافياً من النوم كل ليلة.

 

اقرأ ايضًا:

افضل 3 طرق علمية لـ تخفيف الوزن – كيف يمكن أن تأكل كمية أقل من الطعام


أمين السيد – المصدر 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات