إليك 10 من أكثر الطرق المتبعة جنوناً من أجل خسارة الوزن . عندما يتعلق الأمر ب خسارة الوزن و إذابة الدهون فلا يوجد خيار أفضل من تناول وجبات غذائية صحية بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية اليومية ولكن بعض الناس المهووسين ب خسارة الوزن قد ابتكروا عدة طرق مجنونة للوصول إلى مسعاهم.

سنعرض عليك في هذا المقال بعضاً من هذه الطرق:

1- نظام الهواء الغذائي:

الهدف من هذا النظام هو محاولة خداع العقل، فكل ما عليك فعله هو تحضير الطعام ووضعه على المائدة والاكتفاء بشم رائحته! يحظى هذا النظام الغذائي بشعبية واسعة في فرنسا.

2- الأنسولين:

يلجأ بعض الناس لحقن جسمهم بالأنسولين بالرغم من خطورة هذا الأمر حيث تزيد من خطر إصابتهم بداء السكري وذلك في محاولة يائسة لخفض نسبة السكر في الدم وإذابة الدهون بدلاً من الكربوهيدرات.

3- حمية التفاح والقهوة:

خسارة الوزن وجبات غذائية صحية إذابة الدهون
خسارة الوزن

ولكن لماذا التفاح والقهوة فقط؟ تعمل القهوة كمدر للبول في حين أن التفاح هو مصدر للطاقة والمواد المغذية للحفاظ على نشاطك، ولكن لم تثبت هذه الحمية فعاليتها بين الكثير من الناس.

4- حمية النوم:

يقوم أصحاب هذه الحمية باللجوء للحبوب المنومة والنوم لبضعة أيام وذلك لتجنب الرغبة الشديدة بتناول الطعام ولكن لا ننصحك باتباعها وذلك لأن النوم لمدة طويلة قد يسبب لك ضمور في العضلات بالإضافة لخطر الإصابة بالتجفاف.

5- الطلاء الأزرق:

التمارين الرياضية إذابة الدهون
التمارين الرياضية

ظهرت بعض الدراسات أن اللون الأزرق يستعمل كمثبط للشهية لذلك إن كنت ذو شهية كبيرة ننصحك بطلاء غرفة الطعام باللون الأزرق.

6- طعام الأطفال:

يلجأ الكثير من البالغين إلى استبدال وجباتهم بوجبات الأطفال وذلك لأن عدد السعرات الحرارية فيها قليل يتراوح بين الـ 20 والـ 100 سعرة حرارية، ولكن تناول كمية كبيرة من أغذية الأطفال قد يسبب نقص حاد في كمية البروتين والألياف والمعادن التي يحتاجها جسدك.

7- المخدرات:

يلجأ الكثير من الناس لتعاطي المخدرات كالكوكايين والهيرويين والميثامفيتامين في محاولة فقدان الوزن ولكن بالطبع لم تكن النتائج مرضية.

8- مشد الخصر:

قد يبدو ارتداء مشد الخصر طريقة فعالة لخسارة الوزن وإذابة الدهون في منطقة الخصر ولكن بحسب دراسات فلا يوجد أي فوائد طبية لارتداء مشد بل إنه على العكس يولد ضغطاً كبيراً على أعضاءك الداخلية بدون أي مبرر.

9- حساء الملفوف:

خسارة الوزن
خسارة الوزن

وهي حمية قديمة كانت شائعة خلال الحرب العالمية الثانية ولكن شرب هذا الحساء قد يمتص كل طاقة جسدك وذلك لأنه يسبب حرق نحو 1000 سعرة حرارية في اليوم الواحد.

10- حقن البول:

قد تبدو الفكرة غريبة ومقززة ولكن بعض الأشخاص اليائسين يلجؤون لحقن أجسادهم ببول المرأة الحامل وذلك بسبب احتواءه على هرمون يعرف باسم “Gonadotropin” الذي يسبب خداع عقل الدماغ البشري والاعتقاد بأنك حامل وبالتالي ستزيد سرعة الأيض لديك مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.

هذه كانت أكثر 10 طرق جنوناً جربها بض الناس من أجل خسارة الوزن ، فهل جربت شيئاً منها أنت؟ أخبرنا رأيك في التعليقات

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا