خرافات الخصوبة بين المضحك والغريب! وهناك العديد ممن يطبقونها. لا تخلو الحياة من الخرافات في جوانب عدة فقد يكون للحقيقة وجهان وجه خرافي ووجهها الحقيقي. أما بخصوص الحمل و الإنجاب فالخرافات تتوارث من جيل إلى جيل ولا يتردد الأجداد في نقلها وتدعيمها بالأمثلة الواقعية لجعل الخرافة تبدو وكأنها حقيقة ويبدو الشبان والشابات في حيرة من أمرهم عندما يسعون للتحقيق الحمل في ظل كل هذه الشائعات، فهناك من يقول افعلي كذا فيصبح ولدك جميل وهناك من يقول افعل هذا فتحمل زوجتك بصبي والخرافات أكثر وفي ما يلي بعضها.

تقول أولى الخرافات أنه من الضروري أن تصل لهزة الجماع كي يتم الحمل وهذا الكلام جميل لأن الوصول للنشوة يعتبر أمراً جيداً إلا أنه ليس أساسي لحدوث الحمل، وفي الوقت عينه لا يمكننا أن ننكر أن انقباضات المهبل تساعد في انتقال الحيوانات المنوية إلى قنوات فالوب.

أما الخرافة الثانية فتتعلق بالسائل المنوي بحد ذاته حيث يشاع أن ابتلاعه سيزيد من خصوبتك. قد يحتوي السائل المنوي على بعض المغذيات وقد يسعد البعض بابتلاعه إلا أنه لا يمت للخصوبة بصلة، ولم تثبت الأبحاث قدرته على تحسين فرص الإنجاب حتى الآن.

تقول الخرافة الثالثة أن الرضاعة الطبيعية تعتبر وسيلة جيدة لمنع الحمل وهذا الأمر متوارث منذ زمن طويل إلا أنه ليس دقيق مائة في المائة. من المؤكد أن الرضاعة الطبيعية تؤخر حدوث الدورة الشهرية عند الأم وبالتالي تجعلها أقل خصوبة لكن هذا الأمر لا ينطبق على جميع النساء ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل مطلق.

ورابعاً سنتعرف على هذا الإجراء المتعلق بما بعد الممارسة الجنسية حيث يشاع أن رفع الساقين في الهواء لمدة 20 دقيقة بعد العلاقة الجنسية سيساعدك في الحمل. تتجه الحيوانات المنوية بشكل كيميائي نحو البويضة بغض النظر عن الوضعية التي تكون بها المرأة وحتى إن كان الأمر بعكس اتجاه الجاذبية ستسبح الحيوانات المنوية مقاومة تلك الجاذبية لتصل إلى الهدف.

أما خامس الخرافات يتعلق بالطعام والحمل، فتقول الأسطورة أن تناول البطاطس الحلوة عند المحاولة على تحقيق الحمل سيجعلك تحصل على توءم. تشتهر قرية إيغبو أورا الأفريقية بأعلى معدلات التوائم في العالم فقام الباحثون بتقصي الأسباب ووجدوا أن سكان القرية مولعون بتناول البطاطس الحلوة -Yam- التي أثبتت زيادتها للخصوبة لكنها لم تثبت ارتباطها المباشر في التوائم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

13 حقيقة مثيرة للاهتمام عن إميليا كلارك

كلمات ذات صلة: خرافات الخصوبة – الحمل – الإنجاب

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!