حاول الكثير من العلماء اللجوء للحيوانات في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب البشر وبعد دراسات طويلة توصل العلماء إلى 5 مخلوقات تمتلك قوى الشفاء التي لا تصدق والتي يمكن أن تعالج الكثير من الأمراض، تعرف على هذه الحيوانات الخمس في هذا المقال:

1- الكلاب:

تم اكتشاف فوائد عديدة موجودة في لعاب الكلاب، ومن هذه الفوائد تبين أن لعاب الكلب قد يساعد في شفاء الجروح وذلك لأن اللعاب يساعد في إزالة الأوساخ من على سطح الجرح، كما اكتشف العلماء بروتيناً موجود في لعاب الكلب يساعد في إعادة نمو الأعصاب لذلك فإن لعاب الكلاب تسرع من عملية شفاء الجروح.

2- الأفاعي:

يمكن للبروتين الموجود في سم أفعى “الحفرة الملاوية” أن يساعد في علاج السكتات الدماغية كما أنه يمنع الإصابة بالجلطات الدموية، ولكن هذا لا يعني أن عضة الأفعى أصبحت مفيدة! فهو فقط يستخدم في علاج جلطات الدم، يُستخدم هذا السم حالياً كعلاج في أوروبا لعلاج المرضى الذين يعانون من جلطات الدم الوريدية المستعصية كما أنه يستخدم كعلاج وقائي لمنع حدوث الجلطات الإشكالية بعد إجراء العمليات الجراحية.

3- القطط:

يمكن أن تساعد اهتزازات القطط “الخرخرة” التي تتراوح من 20 إلى 140 هيرتز في علاج العظام المصابة كما أنها تساعد في علاج إصابات الأنسجة الرخوة في الأربطة والأوتار والعضلات.

4- النحل:

يعتبر النحل بمثابة العمود الفقري لنظامنا الإيكولوجي، وذلك بسبب ما يوفر للبشر من مصادر غذائية متنوعة منها حبات الطلع التي تحتوي على ما يقارب جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية ومضادات البكتريا والفيروسات كما أنها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة لاحتوائها على 20 حمضاً أمينياً على الأقل والتي تقوم ببناء خلايا جديدة.

5- أهمية وجود حيوانات أليفة في المنزل:

أظهرت دراسات أن الأطفال الذين يعيشون مع حيوانات أليفة خلال الأشهر الست الأولى من حياتهم قد يقل خطر اصابتهم بالربو أو الحساسية كما أنهم يصبحون أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد والتهابات الأذن والحنجرة خلال سنواتهم الأولى.

المصدر