يوجد العديد من الأشخاص الذين لديهم ولع باقتناء الحيوانات الأليفة وتربيتهم، فكثيراً ما نسمع عن أشخاص يربون أكثر من 100 قطة في منازلهم، لكن هل سبق لك وفكرت أن هناك حيوانات باهظة الثمن بشكل جنوني! تعرف معنا على أغلى 8 حيوانات أليفة حول العالم:

1- القرد الأخضر:

القرد الأخضر هو بالواقع حصان سباق أصيل قد تم بيعه بمبلغ 16 مليون دولار في مزاد أُقيم في عام 2006.

2- البقرة ميسي:

وهي بقرة تنحدر من سلالة أبقار هولشتاين المعروفة بإنتاجها العالي من الألبان، وقد قام مجموعة من المستثمرين الكنديين بشراء هذه البقرة بمبلغ مليون ومئتي ألف دولار على أمل انتاج المزيد من هذه السلاسة وبالتالي زيادة نسبة أنتاج الألبان في كندا.

3- شبل الأسد الأبيض:

بعض الأشخاص يحبون تربية الحيوانات الخطيرة كحيوانات أليفة، تعتبر الأسود البيضاء نوع نادر من أنواع الأسود، يبلغ سعرها حالياً 138 ألف دولار.

4- خنفساء الأيل النادرة:

قام مربي ياباني ببيع خنفساء الأيل النادرة بمبلغ 89 ألف دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى الحشرات التي تم بيعها على الإطلاق في العالم!

5- ببغاء النخيل:

وهو نوع من الببغاوات التي تتميز عن غيرها باللون الأسود، حيث يصل سعر هذا النوع من الببغاوات إلى 16 ألف دولار، يعيش ببغاء النخيل في كل من كوينزلاند وأستراليا.

6- قرد دي برازا:

تعتبر هذه الفصيلة من القردة من أغلى أنواع القرود التي يمكن شراءها بسعر يصل إلى الـ 1000 دولار، وهو قرد افريقي يتميز عن باقي سلالات القردة بلحيته البيضاء.

7- طائر الطوقان:

تتميز طيور الطوقان بمناقيرها الطويلة والملونة، تعتبر طيور الطوقان من الطيور النادرة على الرغم من قدرتها على وضع 21 بيضة كحد أقصى، يبلغ سعر هذا النوع من الطيور ألف دولار أمريكي.

8- كلب الدرواس التيبتي:

من أسم هذا الكلب يمكنك معرفة أنه من الكلاب المحلية التي تعيش في التبت والصين ومنغوليا والدول المجاورة، تم تطوير هذه السلالة من الكلاب لحراسة الحيوانات من هجمات الذئاب، كما انه يستخدم في الصيد ورعي الأغنام والأبقار، يبلغ سعر هذه الفصيلة من الكلاب نحو 582 ألف دولار أمريكي.
المصدر