الأكثر قراءة مؤخرا

عندما تطرح على أحد ما السؤال التالي: ماذا تفعل الحيوانات؟ فإن أغلب الإجابات ستكون “يأكلون، يشربون، بعضهم صديق للإنسان، ولكن هل ستعتقد أن بعض من الحيوانات قادرة على فعل أكثر من هذا كإتقان الفن مثلاً! تعرف على بعض الحيوانات التي اكتسبت مهارات فنية عالية:


1- الكلب داجر:



داجر هو كلب كان موجود في إحدى المؤسسات الخاصة بتدريب الكلاب على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن داجر واجه صعوبات كثيرة في بعض المهام الأمر الذي وقف عائقاً من تخرجه من هذه المؤسسة، لذلك قامت فنانة تدعى “إيفون داغر” بتبنيه وأصبح مرافقاً لها في الاستديو الخاص بها، وبسبب تدريبه السابق على ملاحظة واتقان المهارات البشرية قامت إيفون بإعطائه فرشاة للرسم وبدأ داجر بالعمل على خلق فن خاص به، حيث انتهى الأمر بنجاح باهر حيث تم شراء 150 لوحة من رسمه وجمع أكثر من 10 آلاف دولار للأعمال الخيرية.

2- الفيلة في تايلند:

Photo credit: One Green Planet

تقوم “The Elephant Art Gallery” ببيع أعمالاً فنية قامت بها الفيلة في تايلند، حيث يتم انقاذ الكثير من الفيلة ويقومون بإعطائهم فرش معدلة لتستطيع مسكها من خرطومها، حيث يوجد في خرطوم الفيل نحو 40 ألف عضلة مما بمنحها سيطرة عالية وقدرة على رسم اللوحات بأدق تفاصيلها.


3- كلب يصبح مصوراً:



سمحت تجربة قامت بها نيكون بتحويل الكلب “جريزلي” لمصور محترف! حيث قامت بوضع الكاميرا في الصندوق وكان لديها جهاز استشعار لمراقبة نبضات قلبه فكلما زادت ضربات قلبه عن الـ 119 نبضة في الدقيقة كان الكلب جريزلي يقوم بالتقاط صورة.

4- طيور التعريشة:

Photo credit: Natalie Doerr

وهو واحد طائر مميز للغاية وذلك بسبب تمتعه بحس فني عال، حيث لدى الذكور منها أسلوب مغازلة عبر بناء العش وتزيينه بالعصي والأشياء التي يعثرون عليها من حُلي وقطع الزجاج والعملات النقدية وذلك لمحاولة جذب الإناث نحو عشهم.


5- مشيندي وحيد القرن:

Photo credit: Denver Zoo

كان وحيد القرن الذي يعرف باسم “مشيندي” يعيش في حديقة حيوان دنفر التي تم إغلاقها عام 2015، كان مشيندي يعاني من مشاكل في القدم بالإضافة لكبر سنه، ولكن رغم هذا كان مشيندي مشهوراً بلوحاته حيث قامت كريستين بوبكو بتدريبه على استخدم فمه للإمساك بالفرساة والرسم على قطع من القماش، من كان يظن ان هذا المخلوق القوي والضخم سيتحول ليصبح فناناً موهوباً!



المصدر