الأكثر قراءة مؤخرا

نفخ حلقة دخان اعتيادية: استنشق الدخان جزئيًا. ابق الدخان في حلقك، وليس في فمك فحسب، ربما يحتاج منك الامر وقتًا كي تعتاد عليه، وقد يسبب لك سعالًا. حرك لسانك نحو الجزء الخلفي من حلقك – حرك لسانك للخلف وفمك مغلق، مع ابقائه مشيرًا لأسفل فمك، كي يبتعد الدخان عن شفتيك.

شكل فمك على شكل حرف O. ابعد شفتيك عن بعضهما، وكأنك تنطق بحرق ال”O” كما في كلمة “boot”، وعلى الدائرة التي شكلتها بفمك أن تكون أكبر ما يمكنك فعله براحة، ولا تضغط كثيرًا، بل اترك مجالًا للحركة. ادفع بكمياتٍ صغيرةٍ من الدخان للخارج – أفضل طريقةٍ لشرح كيفية القيام بهذا، هو الصوت الذي يخرج منك عندما تختنق بالطعام قليلًا، عندما تنكمش فتحة المزمار، وتدفع بالهواء عبر شفاهك، ستشعر عندها بالضغط من ثم اندفاعٍ للدخان، ولا يجب أن تستخدم حبالك الصوتية،

حاول أن تدفع بكمياتٍ صغيرةٍ من الهواء من أسفل حلقك، من دون أخذ نفس، أو تحريك فكك السفلي، فتخرج الحلقات بشكلٍ أسهل بمجرد إتقانك لهذا التكنيك. أبقِ شفتاك ثابتتان، عندما تدفع بالهواء خارج فمك. والجزء الأصعب من الأمر، هو الحرص على إبقاء لسانك في الجزء الخلفي من فمك، ووجود الدخان الكافي لتشكيل حلقة، بالإضافة لنفس كافٍ ليدفع بالدخان للخارج.

إضافة سرعة ودوارن لحلقات الدخان – بعد إتقانك للتكنيك الأساسي، حاول أن تنفخ حلقات بدوران عكسي. عند إحساسك بمغادرة الدخان لشفتيك، إدفع بلسانك للأمام، مع إبقائه متجهًا لأسفل، فلا ترفع مقدمة لسانك أعلى الأسنان، وإلا سيتعارض من حلقة الدخان، فكر بلسانك وكأنه حزامٌ ناقل. ارفع فكك السفلي قليلأ لأعلى ولكن بسرعةٍ في نفس الوقت، واثن شفتيك للداخل قليلًا ولكن بسرعةٍ أيضًا. هذا سيضيف التفافًا للدخان ما يساعد الحلقة على البقاء متماسكة، وينتج حلقة دخانٍ جميلة جدًا. لتسريع الحلقات وجعلها تقطع مسافةً أطول، حاول أن تدفع بلسانك للأمام بسرعة، مع إبراز فكك بسرعة.

حاول أن تبق لسانك خلف أسنانك الأمامية السفلية على خط اللثة طوال الوقت، وحاول أن تدفع بمنتصف لسانك. الجزء الأصعب في هذه الخطوة هو إتقان حركة الفك، ربما سيتطلب منك الأمر وقتًا وتدريبًا لإتقانه. استخدم شفتيك لزيادة المسافة التي تقطعها الحلقات ستتحرك الحلقة بشكلٍ أسرع، إن ثنيت شفتاك سريعًا بمجرد فتح وإغلاف فتحة المزمار الخاصة بك.

طرق سريعة للمبتدئين: انفخ حلقات دخانٍ بنقرة صغيرة على خدك – يعتبر البعض هذه الطريقة غشًا، ولكنها طريقة سهلة وفعالة لنفخ حلقات الدخان، وإن لم تتقن تكنيك الحلق. اجمع الدخان داخل فمك ولكن لا تستنشقه. شكل فمك على شكل حرف “O”. انقر على خدك باستمرار، أثناء استخدامك للسانك وفمك لنفخ بعضِ من الدخان ببطء وثبات، إذ أنك ستحصل على حلقةٍ صغيرة مع كل نقرة. قم بهذا بنقرات ثابتةٍ ومسمرةٍ على خدك، أو افصل بين كل نقرةٍ ونقرة. اثن لسانك للخلف باتجاه حلقك، ودع طرف لسانك في قاع الفم، بحيث يشكل لسانك حرف “U” مقلوب. استخدم السطح المستوي للسان لدفع الدخان خارج فمك بسرعة، قم بذلك بدفع طرف لسانك عبر الجزء السفلي من فمك، مع المحافظة على شكل حرف “U”. إن الحلقات الناتجة عن هذه الطريقة صغيرة ولا تدوم طويلًا، ولكنها طريقة سهلة. استخدم ورق السيلوفان لتشكيل حلقات الدخان الطريقة البديلة هذه هي حرق ورق السيلوفان الموجود في علبة السجائر لتشكيل ثقب، وبعد استنشاقك للدخان، انفخه في الثقب، وانقر على الجانب الآخر من ورق السيلوفان، الذي لم تشكل ثقبًا به، وستظهر حلقة دخان.

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات