حقائق مثيرة و رائعة عن فيلم Avatar. أفاتار ، الفيلم الذي تم تسويقه على أنه أفاتار جيمس كاميرون الخاص، هو عبارة عن فيلم خيال علمي أمريكي لعام 2009 إخراج و كتابة وإنتاج وتحرير جيمس كاميرون. نجوم الفيلم سام ورثينغتون، وزوي سالدانا، وستيفن لانج، وميشيل رودريغيز وسيجراين ويفر. ألقِ نظرة أدناه للحصول على حقائق أكثر إثارة للاهتمام حول Avatar.

1.تجري أحداث الفيلم في منتصف القرن 22، عندما يستعمر البشر باندورا، وهو قمر صالح للسكن من عملاق الغاز في نظام النجمة ألفا سنتوري، من أجل إزالة الألغام غير المعدنية.

حقائق مثيرة و رائعة عن فيلم Avatar معلومات لم تكن تعرفها عن الفيلم الأمريكي الشهير أفاتار إخراج جيمس كاميرون أفضل تصوير سينمائي

2. يشير عنوان الفيلم إلى الهندسة الجينية لجسد Na’vi مع العقل البشري، عن بعد والذي يستخدم للتفاعل مع السكان الأصليين لباندورا.

3. بدأت كتابة Avatar و تطويره في عام 1994، عندما كتب جيمس كاميرون 80 صفحة محسنة للفيلم.

4. كان من المفترض أن يتم تصوير فيلم أفاتار بعد الانتهاء من فيلم جيمس كاميرون “تيتانيك” عام 1997، لإصداره في عام 1999، ولكن وفقًا لكاميرون، لم تكن التكنولوجيا الضرورية متوفرة بعد لتحقيق رؤيته للفيلم.

5. بدأ العمل على لغة كائنات الفيلم خارج كوكب الأرض في عام 2005، وبدأ جيمس كاميرون في تطوير السيناريو والخيال الكوني في أوائل عام 2006.

حقائق مثيرة و رائعة عن فيلم Avatar معلومات لم تكن تعرفها عن الفيلم الأمريكي الشهير أفاتار إخراج جيمس كاميرون أفضل تصوير سينمائي

6 – وقد رُصدت ميزانية شركة أفاتار رسميًا بمبلغ 237 مليون دولار، غير أن تقديرات أخرى تشير إلى أن التكلفة تتراوح بين 280 مليون دولار و 310 ملايين دولار للإنتاج و 150 مليون دولار للترقية.

7. خلال مسيرته السينمائية، حطم أفاتار العديد من الأرقام القياسية لشباك التذاكر وأصبح أكثر الأفلام ربحا في كل العصور، وكذلك في الولايات المتحدة وكندا، متجاوزًا فيلم تيتانيك لجيمس كاميرون، الذي كان يحمل هذه الأرقام القياسية لمدة 12 عامًا.

8. أصبح فيلم Avatar أول فيلم تصل إيراداته إلى أكثر من 2 مليار دولار وأصبح أفضل الأفلام مبيعًا لعام 2010 في الولايات المتحدة.

9. تم ترشيح أفاتار لتسع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل مخرج، وفاز بثلاثة، لأفضل إخراج فني و أفضل تصوير سينمائي وأفضل تأثيرات بصرية.

المصدر

حقائق لا تعرفها عن انريكي اغلاسياس

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!