حقائق لم تكن تعرفها عن المغنية داليدا Dalida. هي مغنية مصرية الأصل. باعت مغنية البوب داليدا حوالي 170 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، تشتهر بأنها واحدة من أكثر المطربين شعبية في العالم، كما كانت أول مغنية تحصل على قرص ألماسي. سجلت أغنياتها بالفرنسية والألمانية والعربية والإيطالية، وحصلت على أكثر من 70 سجل ذهبي. في هذا المقال ستقرأ أشياء لم تكن تعرفها عن داليدا.

▪️توجت المغنية داليدا ملكة جمال مصر:

حقائق لم تكن تعرفها عن المغنية داليدا Dalida معلومات لم تكن تعرفها عن مغنية البوب المصرية داليدا مغنية مصرية أول مغنية تحصل على قرص ألماسي

ولدت داليدا يولاندا جيجليوتي في القاهرة، مصر عام 1933. كان والدها عازف كمان في دار الأوبرا في القاهرة، لذلك من الممكن القول إنها نشأت ببيئة تحيط بها الموسيقى. كان لديها طفولة عادية في القاهرة ، نشأ في حي بورجوازي وحضرت المدرسة الكاثوليكية المحلية. كانت تعاني من مشاكل في عينيها عندما كان طفلة، لذلك خضعت ما لا يقل عن 3 عمليات لعينيها.

وعلى الرغم من ذلك، انضمت داليدا إلى نادي الدراما في المدرسة، ودخلت في مسابقات الجمال سراً. عندما اكتشف والداها (ورأوها في ملابس سباحة مكشوفة)، كانا غاضبين، وأصروا على أن تبدأ الدراسة لتصبح سكرتيرة، إلا أنها سرعان ما انسحبت من كلية السكرتارية وبدأت بالعمل سراً كعارضة أزياء لدار أزياء دونا. عام 1954 شاركت داليدا بمسابقة ملكة جمال مصر وفازت بالمسابقة.

سرعان ما أصبحت المغنية داليدا محبوبة في السينما المصرية. بعد ظهورها في عدد قليل من الأفلام تم اكتشافها من قبل المخرج الفرنسي مارك دي غاستين. ذهبت داليدا بعدها إلى باريس وبدأت بالغناء.

▪️ كانت المغنية داليدا نجمة شعبية ناجحة منذ البداية:

بعد اكتشافها من قبل موريس وباركلي بدأت داليدا بتسجيل الأغاني الفردية. بعد إطلاق أغنية بامبينو Bambino زادت شعبية ذاليدا بشكل كبير. بقيت الأغنية ضمن قائمة أفضل الأغاني ل 46 أسبوعاً. باعت أكثر من 300،000 نسخة، لتحصل على أول سجل ذهبي لها. كانت هذه مجرد بداية داليدا، حيث حصلت على 70 قرصاً ذهبياً. وواصلت داليدا مسيرتها المهنية، حيث قدمت عروض بيعت في قاعة حفلات باريس الشهيرة أوليمبيا، وغنت في الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

▪️سجلت داليدا موسيقاها بخمس لغات مختلفة:

حقائق لم تكن تعرفها عن المغنية داليدا Dalida معلومات لم تكن تعرفها عن مغنية البوب المصرية داليدا مغنية مصرية أول مغنية تحصل على قرص ألماسي

عُرفت داليدا كنجمة دولية، ويرجع ذلك جزئياً إلى حقيقة تسجيلها لأغانيها بالعديد من اللغات المختلفة. معظم أغانيها باللغتين الفرنسية والعربية، سجلت أيضاً بعض الأغاني باللغة الإيطالية والألمانية والإنجليزية. بعد إنتاج أغنيات مثل بامبينو، انتقلت إلى موسيقى الروك الفرنسية ” yé-yé ” ، ثم إلى الديسكو.

▪️كان لداليدا حياة شخصية صاخبة:

بدأت علاقة المغنية داليدامع موريس كعلاقة عمل إلا أن الأمر تغير مع مرور الوقت، لتبدأ داليدا بمواعدة الرجل المتزوج. في عام 1961 انفصل موريس عن زوجته وتزوج داليدا في باريس. بعد فترة وجيزة، سافرت داليدا إلى جنوب فرنسا حيث بدأت علاقة أخرى مع رجل آخر.

استمر زواجها مع موريس خمس سنوات فقط. ارتبطت داليدا مع المغني الإيطالي لويجي تينكو في أواخر الستينيات. بشكل مأساوي، بعد أداء فاشل في مهرجان سان ريمو، انتحر تينكو لأنه لم يستطع العيش مع فشله في المهرجان. عندما بلغت من العمر 34 عاماً، كانت داليداحاملاً بطفل أباه طالب إيطالي يبلغ من العمر 22 عاماً (اشتهرت بتأليف أغنية ” Il venait d’avoir dix-huit ans “) ، أو “لقد بلغ الثامنة عشرة من العمر”.

لتقرر داليدا بعدها أن تجهض الطفل، مما تسبب في عقمها. وفقا لأصدقاء داليدا المقربين كانت دائما تحلم بوجود الأطفال. في عام 1970 انتحر موريس، زوج داليدا السابق، مما ترك في نفسها حزن عميقاً. في عام 1975 انتحر صديق مقرب لها يدعى مايك برانت. وهناك شخص آخر من عشاقها، وهو ريتشارد تشانفراي، انتحر أيضاً في عام 1983.

بعد تأثر داليدا بالموت الذي يحيط بها قررت الانتحار في منزلها الباريسي. تركت ملحوظة تدمي القلب قائلة فيها “الحياة لا تطاق بالنسبة لي … سامحوني”.

▪️تعيش أسطورة المغنية داليدا في مونتمارتر:

تركت داليدا ملايين المعجببن الحزينين على فراقها حتى يومنا هذا. إن ذهبت إلى باريس، فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها لتكريم داليدا. يمكنك البدء بزيارة ل Place Dalida في الدائرة 18. ستجد هنا التمثال النصفي على شرفها حيث يمكنك لمسه لجلب الحظ الجيد لك. يمكنك أيضاً إلقاء نظرة على منزل داليدا السابق في شارع d’Orchampt. بعد ذلك، قم برحلة إلى مقبرة مونتمارتر، حيث يمكنك زيارة قبرها، وإحضار الزهور إن أردت.

المصدر

معلومات لم تكن تعرفها عن سوبر ماريو

كلمات مماثلة: أول مغنية تحصل على قرص ألماسي – مغنية مصرية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!