حقائق لا تعرفها عن فيلم If I Stay . رائعة من روائع القصص الرومانسية في السينما الأمريكية ، و كما نلاحظ مؤخراً غالب قصص الأفلام الرومانسية مأخوذة عن روايات عالمية مثله مثل فيلم The Fault In Our Star, و Love Story, و غيرها من الأفلام. فقد اختار المخرج كاتلر رواية شبابية للكاتبة غايل فورمان تتحدث عن قصة شابة, و عازفة واعدة اسمها ميا هال( تؤدي دورها الممثلة كلوي موريتز) تواجه أكبر مفترق طرق في حياتها, إما متابعة حلمها في الفن و عالم الموسيقا, أو أن تختار طريق الحب مع نجم الروك الشاب المفعم بالحياة, آدم (و الذي يؤدي دوره الممثل الشاب جيمي بلاكلي).

و لكن عندما تتحول رحلة عائلية إلى كارثة كبيرة, ماذا ستختار ميا؟ هل ستختار البقاء؟ أم تختار الرحيل؟ كل هذه التفاصيل ستشاهدونها في هذا الفيلم الرائع. الآن سنقدم لكم في هذا المقال بعض الحقائق التي لا تعرفها عن فيلم If I Stay من وراء الكواليس.

حقائق لا تعرفها عن فيلم If I Stay أجمل أفلام القصص الرومانسية السينما الأمريكية الأفلام التي تحمل معاني عميقة الحب والرومنسية في الأفلام

1- كلوي مورتيز لم تعزف أي آلة من قبل في كل حياتها:

اعترفت الممثلة الأميركية كلوي, أنها لم تكن تعرف كيفية إمساك الآلة الموسيقية على الأخص آلة التشيللو التي من المفترض أنها خبيرة في العزف عليها ضمن الفيلم, و نظرا لصعوبة هذه الآلة فقد عملت كلوي على التدريب بشكل يومي لمدة سبع أشهر, ساعتين في اليوم. حتى استطاعت أن تؤدي بعض المشاهد, و قد عملت كلوي على صناعة انسجام كبير بينها و بين آلة التشيللو.

2- ليس الهدف الأساسي من فيلم If I Stay هو الشعور بالحزن:

قد كان الهدف الأساسي من الفيلم هو جعل المشاهد يرى الحياة من وجهة نظر مختلفة, فهو مليء بالمشاعر المتضاربة من حزن, و سعادة, انتصار, و مأساة و غيرها من المشاعر التي يجذبنا بها هذا الفيلم.

3- هذا الفيلم يملك روحي, لكنه ليس روحاني:

حقائق لا تعرفها عن فيلم If I Stay أجمل أفلام القصص الرومانسية السينما الأمريكية الأفلام التي تحمل معاني عميقة الحب والرومنسية في الأفلام

كما نلاحظ في هذا الفيلم, فإنه يظهر في مرحلة من المراحل أن المشاعر لا تتوقف بعد الموت بل أن المشاعر تستمر بعد الموت , و هي من أكثر المشاعر صدق و نبل, و هذا يتعارض مع الدين في العديد من النقاط.

4- الموسيقا لعبت دورا مهم جداً في الفيلم:

قال جوشوا ليونارد الذي يلعب دور رجل موسيقي و يكون والد ميا: ” إن الموسيقا بمثابة الهواء الذي تتنفسه الشخصيات”.وعلى الرغم من أن شخصية ميا و آدم مختلفة جداً إلا أن الموسيقا قد جمعتهم, و قربت منهم. و قد كان اختيار الموسيقا من الموسيقي العظيمة هيتور بيرير.

هل شاهدت فيلم If I Stay و ما رأيك بالنهاية؟ هل كانت واقعية؟ هل تعتقد أن المشاعر تستمر حتى بعد الموت, و أن الروح تشعر بما حولها؟ أم تعتقد أن هذا الأمر مخالف للدين؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا