لقد أعتبر آرثر ميلر Arthur Miller منذ فترة طويلة كواحد من أعظم الكتاب المسرحيين في التاريخ الأمريكي، لكن لطالما هددت قصص حياته الشخصية بالتغلب على سمعة أعماله المكتوبة. بين زواجه من مارلين مونرو وصراعه مع الحكومة الأمريكية، صاغ ميلر أيضًا مسرحيات لا تزال مشهورة حتى اليوم. تعرف على بعض الحقائق عن الكاتب الشهير آرثر ميلر.

1- ولد ميلر في 17 أكتوبر 1915 في مدينة نيويورك. وكان في منتصف ثلاثة أطفال لإيزيدور وأوغستا ميلر.

2- كانت طفولة ميلر المبكرة مميزة للغاية. هاجر والده إيزيدور إلى الولايات المتحدة من بولندا وانتهى به الأمر إلى امتلاك شركة لتصنيع الملابس النسائية. قاد هذا النجاح آل ميلرز للعيش في مانهاتن مع سائق ومنزل صيفي.

3- انتهت رفاهية ميلر بانهيار وول ستريت في عام 1929. اختفت ثروات عائلته، مما أجبرهم على الانتقال إلى بروكلين. بينما واصل ميلر تعليمه، تولى وظائف مثل تقديم الخبز من أجل تأمين دخل الأسرة.

4- بعد العمل في العديد من الوظائف لإتمام دروسه، حضر ميلر دروسًا في جامعة ميشيغان. تخصص في البداية في الصحافة وحصل على عمل مع صحيفة الطالب ميشيغان ديلي. ومع ذلك، بعد أن كتب مسرحيته الأولى، حوّل ميلر تخصصه إلى اللغة الإنجليزية.

5- قام ميلر بكتابة السيناريو، كان أول فيلم تم إصداره والذي يرجع إليه ككاتب سينمائي هو تبني لمسرحية كل أبنائي All My Sons عام 1948. على الرغم من أن العديد من أفلامه كانت عبارة عن تبني لمسرحياته، فقد قام في بعض الأحيان بالكتابة خصيصًا للشاشة، كما هو الحال مع فيلم اللامتكيفون The Misfits.

حقائق لا تعرفها عن آرثر ميلر مجموعة من المعلومات المثيرة التي لم تسمع بها من قبل عن آرثر ميلر زوج مارلين مونرو أعظم الكتاب المسرحيين

6- أحد الأشخاص الذين قابلهم ميلر عندما كان في الجامعة كانت امرأة شابة تدعى ماري جريس سلاتري. يقال إنهم التقوا للمرة الأولى في حفلة وسألها ميلر على الفور للخروج سويًا في موعد. ومن المثير للاهتمام، أن سلاتاري انتهت بدفع ثمن الفيلم الذي شاهدوه والمشروبات بعد ذلك! تزوجا في عام 1940 وأنجبوا طفلين معًا.

7- طوال حياته، كان ميلر يفتخر بكونه من خريجي جامعة ميشيغان. في عام 1985، أنشأ جائزة آرثر ميلر في الجامعة وجائزة آرثر ميلر للكتابة الدرامية في عام 1999. بعد وفاته، افتتحت الجامعة مسرح آرثر ميلر في عام 2007. وفقا لتعليمات ميلر، فإنه لا يزال المسرح الوحيد الذي يحمل أسمه.

8- في صدفة مثيرة للاهتمام، وُلدت زوجة ميلر الثانية مارلين مونرو، وشقيقته الصغرى جوان كوبلاند، في الأول من يونيو، وإن كان ذلك في سنوات مختلفة.

9- في أواخر الستينيات من القرن الماضي، قام ميلر بحملة طالب فيها بتحرر الكتاب في الاتحاد السوفيتي من الاضطهاد. نتيجة لذلك، تم حظر مسرحيات ميلر من قبل الحكومة السوفيتية لسنوات.

10- طوال حياته المهنية، فاز ميلر بستة جوائز توني. كانت الأولى في عام 1947 لصالح مسرحية كل أبنائي All My Sons وكان آخرها جائزة إنجاز مدى الحياة في عام 1999.

ما هي أعمالك المفضلة للكاتب آرثر ميلر؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ ايضًا:

8 تمارين لأصحاب العيون المتعبة

كلمات ذات صلة: آرثر ميلر – أعظم الكتاب المسرحيين – مارلين مونرو

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!