حقائق عن شركة فورد لا تعرفها. (التأسيس: 1903. المقر الرئيسي: ديربورن، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية). شركة فورد هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع السيارات ، أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة. تعتبر شركة فورد من أكبر مصنعي السيارات في العالم ، واليوم بعد ثورة التكتلات الاقتصادية انضمت إلى فورد واندمجت معها شركات أخرى حيث أصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري وأستون مارتن. تعد صناعاتها من أكثر المنتجات تأثيراً في الأسواق العالمية بفضل الكفاءة والخبرة العالية للمهندسين والمصممين العاملين بها. إليك بعض الحقائق عن فورد التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. فجرها في القرن الجديد

خلال منتصف إلى أواخر التسعينات، باعت فورد أعداد كبيرة من السيارات، مع ازدهار كبير لها في سوق الأسهم الأميركي. ومع بزوغ فجر القرن الجديد، لمع اسم فورد عالمياً، فمع تكاليف الرعاية الصحية القديمة، وارتفاع أسعار الوقود، وتعثر الاقتصاد الدولي أدى ذلك إلى هبوط سوق الأسهم، وتراجع المبيعات وهوامش الربح للشركات. جاءت معظم أرباح الشركات من قروض تمويل السيارات المستهلك من خلال شركة فورد موتور.

2. ممولة للشركات

في الحقيقة إن شركة شيفروليه تستخدم فورد سوبرديوتي لإعداد شاحنة تشيفي الخاصة بها، حيث قامت بعرض إصدارها هذا في ولاية تكساس عام 2012.

3. الذراع والساق!

هنري فورد مؤسس الشركة اخترع هذه العبارة، وعلى الرغم من أنه ليس هناك مصدر صريح يقطع الشك باليقين. إلا أنه أوجد هذه العبارة لوصف لماذا كان سخياً جداً في أمواله.

4. المرتبة الثانية

فورد هي ثاني أكبر شركة مملوكة فقط من قبل العائلة في العالم. حفيد هنري فورد العظيم، ووليام كلاي فورد، الابن حالياً يشغل منصب رئيس تنفيذي للشركة.

5. جي تي 40 (GT40)

حققت سيارة فورد جي تي 40 (GT40) الفوز 4 مرات في سباقات لومان الشهيرة للسيارات، حيث تصل مدة السباق لما يقارب ال 24 ساعة. وهذا ما شكل علامة فارقة لعلامتها التجارية.

6. خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية

عام 1911 افتتحت الشركة أول مصنع لها في الخارج في مدينة مانشستر الإنكليزية، وحملت الشركة اسم فورد من بريطانيا.

7. فرامل القرص الأمامي

من أكثر الحقائق إثارة حول هذه العملاقة الأمريكية، أنها في سبعينات القرن الماضي أصبحت فورد موتور أول شركة تجهز المركبات الإنتاجية بفرامل القرص الأمامي.

8. سلسلة (F-Series)

حقيقة ليست أوهام، تم تصنيف سيارات فورد من سلسلة إف (F-Series) في المرتبة الأولى كأكثر السيارات مبيعاً في أمريكا عام 2013.

9. ما بين الأسواق والبلدان

تسيطر شركه فورد موتور على الأقسام الأجنبية ومصانع التجميع ومخازن توزيع المركبات في 30 بلد بمختلف أنحاء العالم. وتنتج الشركة الأمريكية الملايين من السيارات كل عام، محتلة بذلك الأسواق العالمية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسعار أحدث موديلات سوبارو

كلمات ذات صلة: أكبر مصنعي السيارات في العالم

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!