حقائق رائعة حول فيلم Blade Runner. رغم أن فيلم Ridley Scott الأصلي لعام 1982 قد يحصل على تحديث مع Blade Runner 2049 ، إلا أننا نلقي نظرة على الكواليس في أحد أفلام الخيال العلمي الأكثر شهرة في كل العصور.

– في نهاية السبعينيات، حقق الشاب ريدلي سكوت Ridley Scott نجاحًا في فيلم فضائي Alien، ومع تزايد الاهتمام بسينما الخيال العلمي، أوكل إليه إخراج Blade Runner، فبدأ العمل على مراجعة السيناريو الذي كتب على مراحل عديدة، انطلاقًا من القصة الأصلية (هل تحلم الأندرويدات بخرفان كهربائية؟)

-لكن العمل المرهق، والأموال الطائلة التي خصصت لإنتاج Blade Runner أفضت إلى فشل تجاري كبير، وكان على سكوت انتظار بعض السنوات حتى تروج تجارة أشرطة الVHS ويتسلل العالم الرقمي بشكل أعمق للحياة العامة ليستوعب الناس قيمة هذا الفيلم، ويرفعونه إلى مرتبة الأعمال الأيقونية.

و لكن إليك بعض الحقائق عن هذا الفيلم:

1-ريدلي سكون لم يقرأ الكتاب الأصلي – هل تحلم الأندرويدات بخرفان كهربائية – الذي أخذ منه الفيلم, هذا الكتاب قد خطه مؤلف الخيال العلمي  الأسطوري فيليب.ك.ديك و قد تم صنع أكثر من عشرة أعمال استناداً إلى أعماله.

و على الرغم من ذلك لكن سكوت لم يقرأ الكتاب قبل أن يصنع الفيلم قائلاُ: “في الواقع لم أستطع التعمق في تفاصيله. التقيت في وقت لاحق بديك، وقال لي: “أنا أفهم لما لا يمكنك قراءة الكتاب.” وقلت ، “أنت تعلم أنك تفصيلي جدًا ، يا صديقي ، ففي الصفحة 32 ، هناك حوالي 17 قصة.”

حقائق رائعة حول فيلم Blade Runner معلومات لم تسمع بها من قبل حول فلم الخيال العلمي Blade Runner أحد أهم أفلام الخيال العلمي

2- توفي ديك قبل اكتمال الفيلم ، لكن تم مواصلة السيناريو لأنه مر عبر التباديل المختلفة. كان يكره المسودة الأصلية لـ Hampton Fancher ، قائلاً إنه “مثيراً للاشمئزاز” من الطريقة التي نظف بها كتابي من كل التفاصيل الدقيقة”

3-  من يدري ما كان يفكر ديك في إصدار الفيلم الذي تم عرضه  بالفعل في العديد من المسارح ، رغم ذلك, بعد عروض معاينة كارثية ، قام المنتجان Bud Yorkin و Jerry Perenchio بتعيين كاتبة ثالثة ، لكتابة رسالة صوتية لـ noir-ish لـ Deckard حتى يسهل متابعة الفيلم.
هل شاهدت هذا الفيلم سابقاً؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على فيلم حياة الآخرين The Lives of Others

كلمات ذات صلة: أفلام الخيال العلمي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!