الأكثر قراءة مؤخرا

يوجد عدد خيالي من الحشرات في العالم ومعظمها من الحشرات غير المؤذية إلا أنه يوجد العديد والعديد من الحشرات الخطيرة والسامة والتي يمكنها أن تقوم بقتل إنسان بلسعاتها، إن كنت تعاني من رهاب الحشرات ننصحك بتوخي الحذر لأننا سنتعرف في هذا المقال على أخطر الحشرات التي قد تتواجد في منزلك يوماً ما.

بعوض الملاريا: تعد هذه البعوضة من أخطر أنواع الحشرات على الإطلاق وتتواجد بشكل كبير حول البرك والمستنقعات، تتغذى هذه الحشرة على دم البشر وتقوم بنقل العديد من الأمراض التي تودي بحياة البشر، وفي كل عام يموت ملايين الأشخاص بسبب لسعات بعوض الملاريا.

بعوض الملاريا
بعوض الملاريا

ذبابة تسي تسي: إن كنت تحب النوم كثيراً ستغير رأيك بعد معرفة ما تقوم به هذه الذبابة، تقوم ذبابة تسي تسي بنقل مرض النوم حيث أنه تكفي لسعة واحدة منها لتدخلك في غيبوية قد تستمر مدى الحياة، تقتل هذه الذبابة في كل عام 250 إلى 300 شخص.

ذبابة تسي تسي
ذبابة تسي تسي

النمل الناري: تعد لسعة هذا النوع من النمل من أكثر اللسعات المؤلمة على الإطلاق لأنها تشعر الملسوع بحرقة شديدة مكان اللسعة كما ينتفخ الجلد في مكان اللسعة ويلتهب مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض كثيرة، ويموت أكثر من 150 شخص سنوياً بسبب هذا النوع من النمل.

الدبور اللآسيوي العملاق: يصل طول هذا الدبور في بعض الأحيان إلى 5 سم وهو أكبر أنواع الدبابير الموجودة على سطح الأرض، قد تؤدي لسعته إلى الموت بسبب احتواء سمه على مادة الأستيل كولين السامة بتركيز عالي جداً، كما يقوم الأنزيم الموجود في سم هذا الدبور بتحليل أنسجة الجلد، ليس هذا فقط بل إن لسعته تجذب الحشرات المؤذية الأخرى لتضيف لسعات أخرى للمصاب.

الدبور اللآسيوي العملاق
الدبور اللآسيوي العملاق

البراغيث: تأتي خطورة البراغيث كونها تنقل مرض الطاعون من الجرذان إلى الإنسان، يتحول مكان لدغة البرغوث إلى بقعة حمراء مثيرة للحكة ثم تؤدي إلى ردات فعل تحسسية خطيرة وفي كثير من الأحيان تنقل البراغيث مرض الطاعون، تعيش هذه الحشرات في شعر الحيوانات كالقطط والكلاب القذرة وتتغذى على دم هذه الحيوانات بالإضافة إلى دماء البشر.

البراغيث
البراغيث
مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات