الأكثر قراءة مؤخرا

من الضروري البدء بالقول بأن جيرارد بيكيه ركيزة أساسية في النادي الكتالوني حيث يلعب في برشلونة دوراً حيوياً مهماً خارج أرض الملعب من أجل الحفاظ على وحدة وتكاتف أفراد النادي، لكن هل تعرف حقاً هذا المدافع الموهوب؟ أم أنك تعرفه بأنه زوج شاكيرا فقط؟ تعرف معنا على أهم المعلومات عن بيكيه.

1. تاريخ عريق بالإصابات: سقط بيكيه في طفولته من شرفة منزل جدته، وبقي في غيبوبة لعدة ساعات قبل أن يستعيد وعيه.

2. من أظرف اللاعبين على الإطلاق: يعتبر بيكيه أحد أكثر اللاعبين ظرافة في العالم، واعتاد على أن يضحك زملاءه في النادي، بالإضافة إلى أنه يقوم بتنفيذ المقالب عليهم على الدوام.

3. كيف تعرف بيكيه على شاكيرا؟ في الحقيقة كان لقاؤهما محض صدفة، فمن بين الكثير من اللاعبين الذين صوروا مع شاكيرا فيديو كليب أغنيتها واكا واكا -Waka Waka- وقعت شاكيرا في غرام بيكيه الذي بادلها المشاعر على الفور.

4. قلب الهجوم قبل الدفاع .. لطالما أحب بيكيه اللعب في مركز قلب الهجوم، وفي الحقيقة هذا كان موقعه على أرض الملعب قبل أن ينتقل إلى برشلونة ويصبح ثالث أفضل مدافع في تاريخ النادي.

5. صداقة قوية بين المدافعين بويول وبيكيه: تجمع علاقة صداقة قوية بين كل من بويول وبيكيه، ويعتبر بيكيه أن بويول شقيقه الأكبر بالإضافة إلى أنه “ملاكه الحارس” على حد تعبير بيكيه.

6. العديد من الجوائز: بعمر لا يتجاوز 29 عاماً، حصل بيكيه على كل الجوائز التي يمكن لأي لاعب في أوروبا الحصول عليها بما في ذلك كأس العالم.

7. شركته الخاصة لتطوير ألعاب الفيديو: افتتح بيكيه شركة كيراد لتطوير وتسويق ألعاب الفيديو، كما أنه المسؤول الرئيسي عن إنشاء لعبة المدير الذهبي –Golden Manager-.

8. النادي الملكي عدوه اللدود: يعتبر بيكيه أحد أكثر اللاعبين في برشلونة كرهاً للنادي الملكي، كما أنه يعتبره عدوه اللدود، ويصرح دائماً أن هدفه الأساسي في برشلونة هو التفوق على ريال مدريد.

9. كل الشكر لجد بيكيه: إن السبب الأول لكون بيكيه مع برشلونة اليوم هو أن جده كان مدير برشلونة ونائب للرئيس في الكامب نو، حيث ساعده بل وربما ضمه إلى صفوف النادي قبل أن يدرك بيكيه ما الذي يحصل.

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات